الاستعلام عن وثيقة التأمين .. استفسار تأمين طبي

الاستعلام عن وثيقة التأمين باستخدام رقم الإقامة التعاونية للبحث عن التأمين الطبي ، حيث يعد التأمين الطبي من أهم الخدمات المقدمة للمواطنين الأجانب والمقيمين في المملكة وهي جهة حكومية سعودية ذات شخصية اعتبارية مستقلة ، وقد تأسست بموجب قرار مجلس الوزراء رقم (71) تاريخ 27 أبريل 1420 ، الموافق 8 نوفمبر 1999 ، والذي نص على إنشاء لجنة الضمان الصحي التعاوني للإشراف على التعاون الصحي وفيما يلي وعبر الحدث السعودي الجواب على سؤال الاستعلام عن وثيقة التأمين في المملكة السعودية.

الاستعلام عن وثيقة التأمين باستخدام رقم الإقامة

  1. قم بتسجيل الدخول إلى موقع مجلس التأمين الصحي
  2. اكتب رقم إقامة الأجنبي المقيم ، أو رقم الهوية الوطنية للمواطن السعودي
  3. أدخل الرمز المعروض أمامك على الشاشة
  4. انقر فوق أيقونة موافق
  5. تظهر أمامك صفحة تحتوي على جميع تفاصيل بوليصة التأمين الطبي الخاصة بك وتعرف ما إذا كانت الوثيقة صالحة أم منتهية الصلاحية ومدى سرعة تجديدها.

الاستعلام عن وثيقة التأمين باستخدام رقم الإقامة

أهداف التأمين الصحي في السعودية

  • يحقق التأمين الصحي في المملكة العديد من الأهداف ويلبي احتياجات معظم المواطنين ، منها:
  • يساعد التأمين الصحي في توفير الرعاية الصحية للأفراد والجماعات
  • يوفر تغطية لنفقات الرعاية الصحية الفردية والجماعية
  • تخصيص تكلفة الرعاية الصحية للأفراد بحيث يدفع كل فرد نصيبًا متساويًا ، والسماح للأصحاء ، وليس المرضى ، بدفع تكاليف علاج المرضى
  • يساعد على حماية الفرد من نقص الرعاية الصحية بسبب الفقر أو عدم القدرة على دفع تكاليف العلاج ، مما يؤدي إلى عدم قدرته على الوصول إلى الرعاية الصحية وتدهور صحته
  • المساهمة في إدارة الموارد المالية للتأمين الصحي بما يضمن استمراريتها للأجيال القادمة.

ما هو التامين الطبي للمقيمين

التأمين الصحي المقيم هو خطة تأمين توفر الرعاية الصحية للعائلة وجميع أفرادها وفقًا لأحكام الشريعة الإسلامية. بحيث تغطي خطة عائلتي معظم خدمات العلاج للمرضى الخارجيين والداخليين ، بما في ذلك تكاليف الفحص والتشخيص والعلاج والأدوية واللقاحات ، بالإضافة إلى الحالات الموجودة مسبقًا والحمل والولادة في أكبر شبكة من المراكز الطبية والمستشفيات المعتمدة في المملكة مبدأ التأمين الصحي هو تقاسم تكلفة المرض بالتساوي بين جميع مواطني الدولة من خلال جمع الأموال ، والاقتطاعات الجزئية من الراتب ، والإعانات من القطاع الخاص والمنح الخارجية الدولية.

  • بذلك تم التطرق إلى الاستعلام عن وثيقة التأمين.
أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
شارك الخبر على وسائل التواصل التالية:
تحقق من صلاحية الإقامة بكود الإقامة عبر الجوازات أبشر
                تابع قناتنا على واتس أب