استفسار عن مخالفات إدارة المرور وآلية سداد الغرامات

استفسار عن مخالفات إدارة المرور هي إحدى الخدمات التي تقدمها دائرة المرور للمواطنين والمقيمين في  السعودية. حيث تقدم إدارة المرور مجموعة متنوعة من الطرق لتحديد الانتهاكات ، بما في ذلك البحث عن المخالفات برقم الهوية أو رقم المخالفة ، باستخدام السجل المدني وأرقام لوحات الترخيص كما تقدم إدارة المرور السعودية رقم استعلام عن المخالفات المرورية ، من الساعة 7:30 صباحًا حتى 2:30 ظهرًا ، للاستعلام عن المخالفات عبر الهاتف ، ويعتبر رقم الاستفسار عن المخالفات المرورية من أسهل طرق الاستعلام عن الانتهاكات وفيما يلي طريقة استفسار عن مخالفات إدارة المرور 2022.

استفسار عن مخالفات إدارة المرور

  1. انتقل إلى بوابة أبشر
  2. حدد الخدمات الفردية وقم بتسجيل الدخول إلى حسابك على منصة أبشر باستخدام اسم المستخدم ورقم الهوية الوطنية
  3. حدد قسم خدمات المرور من خلال بوابة أبشر
  4. اضغط على استعلام عن مخالفة مرورية مع رقم المخالفة
  5. املأ جميع البيانات المطلوبة اسم المالك ورقم لوحة الترخيص
  6. اضغط على رقم المخالفة للاستعلام عن ذلك
  7. بعد لحظات قليلة ، ستظهر مخالفة مرورية مسجلة وبذلك يتم استفسار عن مخالفات إدارة المرور.

استفسار عن مخالفات إدارة المرور

سداد غرامات المخالفات المرورية بالسعودية

  • بعد معرفة رقم الاستعلام عن المخالفات المرورية ، تعرف على كيفية دفع الغرامة. هناك أكثر من طريقة دفع لمبلغ المخالفة المرورية:
  • الصراف الآلي: يمكنك دفع غرامة المخالفة المرورية عن طريق إدخال رقم بطاقتك واختيار اللغة العربية ، ثم الخدمات الحكومية ، ثم رقم الهوية أو رقم الإقامة ، ثم اختيار المخالفة المرورية لإظهار مقدار المخالفة بعد التأكد من أن لديك رصيدًا كافيًا بعد السداد. كما يمكن دفع الغرامة مباشرة بالضغط على خيار السداد.
  • قم بتحويل مبلغ الغرامة المرورية إلى حسابك المصرفي.

سداد مخالفات الإدارة العامة للمرور

نشرت المديرية العامة للمرور في المملكة إجراءات الدولة للتعامل مع المخالفات المرورية المتأخرة. قالت إدارة المرور أن المادة 75 ، الفقرة 3 ، من قانون المرور تنص على أنه في حالة حدوث المواقف مثل تراكم المخالفات بمبلغ 20.000 ريال فأكثر، وأوضحت إدارة المرور أنه إذا لم يتم دفع رسوم المخالفة في غضون ستة أشهر أو نحو ذلك من الإشعار ، فسيتعين عليها الإبلاغ عن الرسوم في غضون شهر آخر ويمكن طلب 989 للاستعلام عن المخالفات المرورية بإدخال رقم الهوية ورقم تسجيل الأسرة ورقم هوية المواطن ورقم هوية المقيم كما يستطيع الشخص الاصال برقم 88993 للاستعلام عن المخالفات المرورية من خلال رقم الهوية وإرسال رسالة نصية برقم الحساب أو رقم الهوية.

  • بذلك تم التطرق إلى استفسار عن مخالفات إدارة المرور.
أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
شارك الخبر على وسائل التواصل التالية:
تحقق من صلاحية الإقامة بكود الإقامة عبر الجوازات أبشر
                تابع قناتنا على واتس أب