استعلام مخالفات ساهر من خلال رقم اللوحة
طلب الاستعلام عن مخالفات ساهر 1445

يعد فحص استعلام مخالفات ساهر بلوحة ترخيص من أهم الخدمات الرقمية التي تقدمها الداخلية السعودية للمقيمين وللمواطنين بالسعودية ، حيث يقوم نظام ساهر بضبط حركة المرور في شوارع وطرق المدن السعودية من خلال الكاميرات الرقمية وهي منتشرة على جميع الطرق المرورية الرئيسية في المملكة. لذلك سنزودك بكافة المعلومات المتعلقة بمخالفة لوحة ترخيص ساهر وفيما يلي استعلام مخالفات ساهر.

استعلام مخالفات ساهر برقم اللوحة

تقدم وزارة الداخلية السعودية عددًا من الخدمات الإلكترونية أهمها خدمة التحقق من مخالفات ساهر بلوحة ترخيص ، حيث يمكن للناس مشاهدة المخالفات التي تم التقاطها عبر شبكة من كاميرات التصوير التابعة لساهر ، من خلال الإنترنت  هذا وقد قدمت وزارة الداخلية السعودية  منصة أبشر للحصول على رقم لوحة الترخيص الخاص بالمواطنين وهي خدمة سهلة وسلسة دون الحاجة إلى زيارة فرع جهة حكومية ، لتتمكن من التحقق من مخالفات ساهر بلوحة الترخيص باتباع الخطوات التالية:

أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
  1. انتقل مباشرة إلى منصة أبشر التابعة لوزارة الداخلية السعودية
  2. بعد ذلك يتم إدخال جميع البيانات المطلوبة بشكل صحيح ، على النحو التالي: إضافة رقم الهوية الوطنية وكود التحقق على الشاشة
  3. انقر فوق أيقونة العرض لعرض تفاصيل المخالفة المرورية مع رقم لوحة الترخيص ، وكذلك جميع المعلومات المتعلقة بالمخالفة ، مثل الوقت والموقع وصور السائق.

استعلام مخالفات ساهر برقم اللوحة

أفضل طريقة للاستفسار عن المخالفات

  • فتحت وزارة الداخلية السعودية رقمًا موحدًا لتلقي المكالمات من الراغبين في الاستعلام عن المخالفات المرورية وكافة المعلومات والتفاصيل المتعلقة بالمخالفات  حيث تعد الخدمة من أكثر الطرق ملاءمة للاستعلام عن المخالفات بعد نظام أبشر، يمكنك الاتصال على الرقم الموحد 88993 من الساعة 7:00 صباحًا حتى 2:30 ظهرًا ، وبعد ذلك سيتم إخطارك برسالة نصية للمكالمة مع الإجابة المناسبة على استفسارك للوقوف على المخالفة يمكنك إرسال رسالة نصية على الرقم 88993 تتضمن رقم الهوية الوطنية للسائق (إذا كان سعودي الجنسية) ورقم الإقامة (إذا كان مقيمًا) وسيتلقى رسالة نصية للرد. رسالة مع رسالة نصية أخرى تحتوي على تفاصيل المخالفات المرورية التي يتم رصدها ، اطلب 989 ، ثم اتبع التعليمات الصوتية ، واضغط على الرقم 1 لاختيار اللغة العربية ، ثم اضغط على رقم لاختيار استعلام الخدمة المرورية ، ثم أدخل رقم الهوية أو رقم الإقامة على الصعيد الوطني.

آلية سداد مخالفات ساهر من خلال رقم الهوية

يحق للسائق الطعن في مخالفة مرورية يرصدها نظام ساهر ، لكن بعدة شروط ، وهي أن يتم تقديم الاعتراض خلال 30 يومًا من تاريخ تسجيل المخالفة ، وتقديم الاعتراض مرة واحدة فقط ، وفي حال رفض الاعتراض ، لا يمكن تقديمها مرة أخرى ، ولا يجب دفع الغرامة حتى يتمكن سائق المركبة من الاعتراض وبالنسبة إلى طريقة سداد مخالفات ساهر من خلال رقم الهوية فهي كالتالي:

  • حددت إدارة المرور السعودية طريقتين لمعالجة مدفوعات المخالفات المرورية. تعمل الحكومة جاهدة لجعل المواطنين يشعرون بالراحة ويقدرون وقتهم ويمكنك الدفع بكل بساطة وسهولة عن طريق الاتصال برقم 989 واتباع التعليمات
  • يمكن دفع المخالفات المرورية عبر الإنترنت من خلال منصة أبشر الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية ، ثم إدخال رقم هوية مالك السيارة وإدخال حساب مصرفي لدفع قيمة المخالفة المرورية.
  • بذلك تم التطرق إلى استعلام مخالفات ساهر.
أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
شارك الخبر على وسائل التواصل التالية:
تحقق من صلاحية الإقامة بكود الإقامة عبر الجوازات أبشر
                تابع قناتنا على واتس أب