آلية استخراج مشهد ضماني .. شروط الاستفادة من خدمة مشهد ضماني

استخراج مشهد ضماني هي خدمة إلكترونية يستطيع من خلالها المستفيد من المعاش الضماني وتابعيه المسجلين في الضمان أن يتقدموا بطلب لاستخراج المشهد الخاص بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية من أجل تقديمها للجهة الطالبة، ويحتوي هذا المشهد على بيانات المستفيد لتستطيع الجهة الطالبة له الاطلاع عليه، ويمكن استخراج هذا المشهد إلكترونيا عن طريق وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

كيف أقوم بـ استخراج مشهد ضماني

هذا السؤال يتعلق بكيفية الاستخراج والطريقة لاستخراج هذا المشهد هي زيارة موقع وزارة الموارد البشرية ، وعمل الخطوات التالية:

أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
  1. أولا اختر خدمات الوزارة بعد الدخول إلى الموارد البشرية
  2. اضغط على دليل الخدمات وبعدها خدمة إصدار مشهد ضماني
  3. اضغط على رابط الدخول على الخدمة أو بدء الخدمة
  4. ستظهر لك مجموعة من البيانات المطلوبة قم بتعبئتها وتأكيدها
  5. بعدها سيتم عرض المشهد وظباعته من أجل إرساله عن طريق البريد الإلكتروني للمستفيد، ويمكن أيضا إعادة طباعة المشهد عن طريق أيقونة طلباتي في حالة حدثت مشكلة في أثناء الطباعة وأردت إعادة الطباعة مرة أخرى، ويذكر أن المستند الوحيد المطلوب هو أن يكون الشخص المستفيد مسجل في نظام الضمان الاجتماعي.

كيف أقوم باستخراج مشهد ضماني

شروط الاستفادة من خدمة مشهد ضماني

  • أن يكون المستفيد سعودي الجنسية أو يحمل بطاقة التنقل
  • أن يكون المستفيد مسجل في نظام الضمان
  • يجب على المستفيد أن يكون له حساب على البوابة في حالة التقديم عن طريقها، ويذكر أنه يمكن الاستفادة من الخدمة أيضا عن طريق مكتب الضمان الاجتماعي أو الوحدة الضمانية التابعة لها، علما أن أوقات العمل الخاصة بها تبدأ من يوم الأحد، وتنتهي في يوم الخميس وساعات العمل هي ست ساعات تقريبا من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثانية والنصف مساء.
أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
شارك الخبر على وسائل التواصل التالية:
تحقق من صلاحية الإقامة بكود الإقامة عبر الجوازات أبشر
                تابع قناتنا على واتس أب