هل يوجد اجازة مرافق في القطاع الخاص بالسعودية؟

هل يوجد اجازة مرافق في القطاع الخاص أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ، أن نظام العمل لا يتضمن ما يسمى بإجازة الأبوة ، باستثناء النساء اللاتي يحصلن على إجازة أمومة في ظروف استثنائية للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وتساءل متابع للوزارة عبر حسابها الرسمي على تويتر على نظام العمل السعودي: “هل يحق للموظفين مطالبة الشركة بأخذ إجازة مرضية مرافق لابنهم في المستشفى وفيما يلي وعبر الحدث السعودي الجواب على سؤال هل يوجد اجازة مرافق في القطاع الخاص.

هل يوجد اجازة مرافق في القطاع الخاص

ردت وزارة التجارة الدولية أنه لا توجد إجازة مرضية مصاحبة ، ولكن إذا تم تضمينها في قائمة المنشأة الداخلية ، ضع في اعتبارك وأضف أنه يحق للموظف الحصول على 120 يومًا من الإجازة المرضية من تاريخ الإجازة المرضية الأولى وليس سنة تعاقدية مستمرة أو متقطعة ، على النحو التالي الراتب الكامل لأول 30 يومًا ، ودفع 75٪ لمدة 60 يومًا التالية ، وعدم دفع أجر لآخر 30 يومًا ، ولاحظ أن صاحب العمل لا يمكنه إنهاء العقد إلا بعد انتهاء هذه الفترة.

أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:

مواعيد الإجازات الرسمية في السعودية

  • مواعيد الإجازات الرسمية في السعودية تتكون على النحو التالي:
التاريخالمناسبةعدد الأيام للقطاع الحكوميعدد الأيام للقطاع الخاصتوضيح
1 شوالعيد الفطر127-3يصادف عيد الفطر الأول من شهر شوال وفق التاريخ الهجري بعد انتهاء شهر رمضان المبارك، وتكون العطلة فيه للقطاعات الرسمية 10 أيام أما القطاعات الخاصة (اعتماداً على رغبة صاحب العمل) فتتراوح بين 3 إلى 7 أيام.
10 ذو الحجةعيد الأضحى12-107-3يصادف عيد الأضحى العاشر من شهر ذي الحجة وفق التاريخ الهجري، وتكون العطلة فيه 10 أيام للقطاعات الرسمية، وتتراوح بين 3 إلى 7 أيام للقطاعات الخاصة (اعتماداً على رغبة صاحب العمل). وتبدأ من الخامس من شهر ذو الحجة إلى الخامس عشر منه.
23 سبتمبراليوم الوطني11يوافق يوم 23 سبتمبر من كل عام.
22 فبرايريوم التأسيس11ذكرى تأسيس الدولة السعودية.
  • بذلك تم التطرق إلى هل يوجد اجازة مرافق في القطاع الخاص.
أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
شارك الخبر على وسائل التواصل التالية:
تحقق من صلاحية الإقامة بكود الإقامة عبر الجوازات أبشر
                تابع قناتنا على واتس أب