موعد صرف دعم الإسكان 1443 وأهداف البرنامج السعودي

موعد صرف دعم الإسكان 1443 يعد من أهم المشاريع التي قدمتها وزارة الإسكان بالسعودية بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية للمواطنين السعوديين ؛ لمساعدتهم في الحصول على المساكن والأراضي بأسعار مناسبة، ومخطط دعم الإسكان هو أحد المخططات التي أنشأها صندوق التنمية العقارية للمملكة، ويقدم الصندوق مساعدة مالية شهرية للأشخاص الذين يستفيدون من الخطة لمساعدتهم على امتلاك منازلهم الخاصة وضعت الحكومة الخطة للسماح للمواطنين بامتلاك منازلهم الخاصة حتى تصل نسبة الملكية إلى 70٪ بحلول عام 2030.

ما هو موعد صرف دعم الإسكان 1443

متى موعد صرف دعم الإسكان 1443 ؟ في مارس 2022، بحيث أعلن صندوق التنمية العقارية عن موعد موحد لصرف الدعم السكني للمستفيدين من البرنامج ، في 24 من كل شهر كتاريخ موحد للمستفيدين لتلقي دعم الإسكان ويمكن لـ وزارة الإسكان والتنمية الريفية وصندوق التنمية العقارية القيام بمهمة سداد مدفوعات ضمان الإسكان للمواطنين المؤهلين ، وسيقوم المستفيدون ببناء أو شراء المساكن قد يختلف مبلغ هذا الدعم حسب الراتب الشهري للمستفيد. إذا تجاوز الراتب الشهري للمستفيد 14000 ريال ، تتحمل وزارة الإسكان جزءًا من عائدات القرض البالغ 500000 ريال سعودي ، أما إذا كان الراتب الشهري أقل من 14000 ريال سعودي ، فإن مزايا الوزارة تظل سليمة.

أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:

ما هي أهداف برنامج سكني السعودي

  1. يهدف برنامج الدعم السكني إلى زيادة نسبة امتلاك المواطنين السعوديين للعقارات ؛ وذلك لتحقيق رؤية المملكة في زيادة هذه النسبة إلى 70٪ بحلول عام 2030 ، وتهدف الخطة إلى دعم المواطنين الذين يعولون أسرهم.
  2. تقدم العديد من المناطق في المملكة برامج دعم الإسكان ، منها (الرياض ، علي ، نجران ، الحدود الشمالية ، القصيم ، المنطقة الشرقية).
  3. في عام 2017 ، تعاونت وزارة الإسكان في المملكة مع صندوق التنمية العقارية لتوفير عدد من المنتجات السكنية ، 280 ألف منتج سكني ، 120 ألف منها متاحة للتسليم وقيد الإنشاء ، و 75 ألف أرض سكنية.
  4. وفي عام 2018 ، خصصت المملكة أكثر من 300 ألف منتج سكني ، من بينها 125 ألف وحدة سكنية ، و 75 ألف قطعة أرض سكنية مجانية ، و 100 ألف تمويل سكني.

شروط وأحكام الدعم السكني السعودي

  • يجب على المواطنين استيفاء شروط الحصول على دعم السكني والدخول في البرنامج المخصص ، لأن البرنامج مسجّل حتى الآن ولم يحصل عليه لعدم توفر هذه الشروط، وهي كالتالي:
  • يجب أن يكون المتقدمون سعوديين
  • يجب أن تكون أسرة مقدم الطلب مقيمة في المملكة وقت تقديم الطلب
  • ، يجب ألا يقل عمر المتقدمين عن 24 عامًا
  • لم يمتلك أي فرد من أفراد الأسرة منزلًا مناسبًا للعائلة خلال السنوات الخمس الماضية
  • لم يتلق أي من أفراد الأسرة دعمًا سكنيًا في وحدة حكومية في السنوات القليلة الماضية
  • يجب أن يكون مقدم الطلب هو المعيل للزوج أو الأب أو الزوجة أو عائلة الأم
  • إذا كانت امرأة مطلقة أو أرملة ، فاستمر في الوضع لمدة عامين أو أكثر
  • في حالة وفاة أحد الوالدين أو من ينوب عنهما ، يتم تقديم الطلب من خلال الأخ
  • بذلك تم التطرق إلى موعد صرف دعم الإسكان 1443 إضافة لـ أهداف برنامج سكني السعودي بالإضافة إلى شروط وأحكام الدعم السكني السعودي.
أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
شارك الخبر على وسائل التواصل التالية:
تحقق من صلاحية الإقامة بكود الإقامة عبر الجوازات أبشر
                تابع قناتنا على واتس أب