مواعيد تسجيل الاختبار التخصصي والعام المبكر والمتأخر 2021.. الرخصة المهنية 1442

مواعيد تسجيل الاختبار التخصصي، تعتبر الاختبارات التخصصية أحد أهم الاختبارات التي تعمل على الارتقاء بجودة المعلمين والمعلمات بالمملكة العربية السعودية، وتتيح وزارة التعليم السعودية مثل تلك الاختبارات للمعلمين لأنها عادة ما تكون مطلوبة للحصول على الرخصة المهنية، وتتيح الوزارة أيضًا الاختبار التخصصي ، مهمته هو أن يتناول كل تخصص بالبنية  الخاصة به، واعتمدت الوزارة عدد من التخصصات بلغت حوالي ٣٨ تخصص مختلف.

مواعيد تسجيل الاختبار التخصصي

  1. الجزء الأول اختبار تربوي عام: وفيه يتم اشتراك كافة المعلمين بمختلف تخصصاتهم
  2. الجزء الثاني: فهو يحتوي على الاختبار التخصصي كما يحتوي على فهم التخصص وبنيته، وتم اعتماده من قبل الوزارة ومجلس هيئة التعليم  فى يوم ١٤/ ١١/ ١٤٤٠، وكان هذا التاريخ هو الدورة الأولى لـ اختبارات الرخصة المهنية ، وبعد عام تقريبا جاءت التعديلات  بقرار من الهيئة التنفيذية أي في يوم ٨/ ١١/ ١٤٤١، الموافق ٢٩/ ٦/ ٢٠٢٠.

مواعيد تسجيل الاختبار التخصصي

 الرخص المهنية لشاغلي الوظائف التعليمية

يوم السبت المقبل الموافق ٣٠ يناير ٢٠٢٠ هو موعد الاختبار التحصيلي للفترة الأولى للمعلمين الذي قاموا بأداء إجراءات التسجيل، والذين يرغبون في الحصول على الرخصة المهنية، وتستمر مدة  أداء الاختبارات لمدة ٨ أيام أخرى،  حيث ستنتهي يوم ٣٠/ ١/ ٢٠٢١، أما اختبارات المرحلة الثانية سوف يبدأ اعتبار من يوم ٢٠/ ٣/ ٢٠٢١، ومدتها ٧ أيام متتالية، وسوف يتم إعلان نتائج اختبارات الرخصة المهنية للمعلمين في يوم ٣٠ مايو من العام الجاري، وتجدر بنا الإشارة إلى أن الهيئة العامة أعلنت أنه يمكن للمعلم الذي لم يجتاز الاختبار، أو أراد أن يحصل على درجة أفضل من الاختبار الذي قام بأدائه  أن يعيده في وقت لاحق.

أهداف الحصول على الرخصة المهنية  للمعلمين

  1. توجد عدد من الأهداف وراء استخراج الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات من خلال هيئة التقويم والتدريب، وتلك الأهداف هي كالتالي:
  • الارتقاء بالنظام التعليمي والعمل على تطويره من أجل دفع عجلة الإنتاج والاقتصاد
  • توفير المهارات للأجيال القادمة وإتاحتها لهم وإمكانية التعرف عليها
  • توفير فرص للإبداع والابتكار لتطوير الأشخاص الموهوبين
  • تعزيز الدور الإيجابي للمعلم، لأن ذلك بدوره يؤدي إلى الارتقاء بالعملية التعليمية والعلمية.
أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
شارك الخبر على وسائل التواصل التالية:
تحقق من صلاحية الإقامة بكود الإقامة عبر الجوازات أبشر
                تابع قناتنا على واتس أب