مواعيد التسجيل على اختبار القدرات الورقي 2021 للإناث والذكور

كشفت هيئة تقويم التعليم والتدريب عن مواعيد التسجيل على اختبار القدرات الورقي، وذلك لكلا الجنسين الذكور والإناث في الفترة الأولى، حيث بدأ التقديم يوم الخميس الفائت على أن يستمر حتى تاريخ الثاني من شهر سبتمبر المقبل 2021 للذكور وكذلك الأمر بالنسبة للإناث، وفي هذا الصدد كشفت الهيئة عن فترة الاختبار وصدور النتائج وسعر رسوم اختبار القدرات العامة لجميع الطلبة، حيث تبلغ رسوم اختبار القدرات الورقي 100 ريال للراغبين بالتسجيل المبكر وللتسجيل المتأخر يبلغ 150 ريال، في حين يبلغ الاختبار المحوسب 150 ريال سعودي.

ما هي مواعيد التسجيل على اختبار القدرات 2021 الورقي

التسجيل على اختبار القدرات الورقي 2021 للإناث والذكور .

متى يبدأ اختبار القدرات العامة GAT

سيبدأ الاختبار في الثاني من أكتوبر القادم ويستمر حتى الحادي عشر من ذات الشهر للذكور والإناث، على أن تصدر النتائج بحسب التقديرات خلال 30 يوما على الأكثر من تاريخ نهاية آخر اختبار تم إجرائه، وفيما يلي بعض المعلومات المتعلقة باختبارات القدرات العامة.

أجوبة عن تفاصيل القدرات العامة للطلاب

  • بالنسبة لمدة حذف الاختبار أو تعديله فيمكن التعديل أو الحذف حتى ما قبل الاختبار بحوالي 72 ساعة هذا بالنسبة للاختبارات الورقية، أما الاختبار المحوسب فيتوجب تعديله أو حذفه خلال 48 ساعة على أقصى تقدير في حال رغب بذلك الطالب.
  • مدة الاختبار تبلغ من ساعتين ونصف وحتى ثلاثة ساعات على الأكثر، ويمنع استخدام الآلة الحاسبة في الاختبار والالتزام التام بالزي الرسمي.
  • تبلغ صلاحية القدرات العامة خمسة سنوات من الممكن الرجوع للجهات المعنية في أي وقت لمعرفة متى تنتهي مدة صلاحية الاختبار.
أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
شارك الخبر على وسائل التواصل التالية:
تحقق من صلاحية الإقامة بكود الإقامة عبر الجوازات أبشر
                تابع قناتنا على واتس أب