مهلة تمديد الإقامة عقب إنتهاء الصلاحية في السعودية

مهلة تمديد الإقامة تمنح لسكان المملكة من المقيمين على أراضيها هي عبارة عن فترة زمنية معينة لتجديد الإقامة بعد انتهاء فترة الصلاحية أو عقب ذلك، بحيث يمكن للمقيمين العيش بشكل قانوني على الأرضي الحجازية بشرط تحديث صلاحية الإقامة ، ومن جهة أخرى أكدت إدارة الجوازات في السعودية على غرامة تأخير تجديد الإقامة للعمال المقيمين، وسيعاقب كل شخص لم يقم بتجديد الإقامة قبل ثلاثة أيام من انتهائها.

مهلة تمديد الإقامة عقب إنتهاء الصلاحية

قامت الإدارة العامة للجوازات بالكشف عن المدة التي سمحت بها لتجديد تصريح الإقامة بعد انتهاء المدة الإقامة، وفي حال تجاوز المدة سيتم فرض غرامة تأخير في تجديد الإقامة ، وذلك لتجنب إعادتها مرة أخرى وهذه المهلة هي ثلالثة أيام قبل أن تنتهي الصلاحية، وتم تحديد المدة المسموح بها لتجديد تصريح الإقامة دون دفع أي غرامة بتسعين يومًا 90 يومً، إذ يجب على المقيم البدء في تحديد إذا كان يريد تمديد إقامته أو مغادرة المملكة خلال هذه الفترة، وبعد انتهاء هذه الفترة، يتم تأخير تجديد الإقامة ويتم احتساب غرامة المغادرة التي تبلغ 10 ألاف ريال سعودي عن كل يوم تأخير.

أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:

مهلة تمديد الإقامة عقب إنتهاء الصلاحية

كيفية سداد الغرامة المترتبة على عدم تجديد الإقامة

  1. يمكن الوصول المباشر إلى منصة أبشر الإلكترونية عبر رابطها الإلكتروني
  2. يجب تسجيل الدخول عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور في الحقول الخاصة
  3. انتقل إلى الخدمات الإلكترونية
  4. انقر فوق الجوازات السعودية
  5. اختر تحديث الإقامة إلكترونيًا
  6. اضغط الدفع من خلال خدمة سداد وانتظر حتى يظهر المبلغ الذي سيتم دفعه كعقوبة لتأخير تحديث الإقامة، إذ يتم إضافة هذه العقوبة تلقائيًا إلى رسوم تحديث الهوية.
أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
شارك الخبر على وسائل التواصل التالية:
تحقق من صلاحية الإقامة بكود الإقامة عبر الجوازات أبشر
                تابع قناتنا على واتس أب