من يدفع اجازة الامومة وتعديل اجازات الأمومة في السعودية

من يدفع اجازة الامومة؟ ، يقدم مركز خديجة بنت خويلد باقتراح لمراجعة وضع إجازة الأمومة ونظام العمل ، في دراسة تظهر أبرز وأفضل تجربة في العالم ، وتعتبر دول الاتحاد الأوروبي من الدول التي لديها أطول إجازة أمومة لمدة عام، حيث تحصل المرأة على إجازة لا تقل عن 20 أسبوعًا أثناء الولادة ، بالإضافة إلى فترة الوصاية لمدة 3 سنوات بالإضافة إلى المكافآت الشهرية التي يتم إنفاقها على الأطفال، فيما يلي وعبر الحدث السعودي تفاصيل الكشف عن من يدفع اجازة الامومة في المملكة.

من يدفع اجازة الامومة

تظهر الأبحاث أن 98٪ من دول العالم ، باستثناء الولايات المتحدة وأستراليا ونيوزيلندا ، تتطلب إجازة أمومة مدفوعة الأجر في نظام العمل ، بينما تقدم الدول الاسكندنافية إجازة أمومة مدفوعة الأجر تتراوح من 8 إلى 16 شهرًا. وتتراوح المعدلات العالية لمشاركة المرأة في التنمية الوطنية من 9٪ إلى 66٪ إلى 75٪.

أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:

تعديل إجازات الأمومة

  • بعد معدي الدراسة وبالتشاور مع الجهات ذات العلاقة في الدولة والقطاع الخاص ، هدفت الدراسة إلى وضع مقترح لا يثقل كاهل القطاع الخاص ولن يؤثر سلبا على مطالبته بتوظيف المرأة ، حيث أوصت بإجراء تغييرات. إجازة الأمومة وهي كما يلي:
  1. إذا عملت العاملة في المصنع لمدة تقل عن عام ، فيحق لها إجازة ولادة مدتها 12 أسبوعًا ، و 50٪ من الراتب يدفعها القطاع الخاص ، ثم 14 أسبوعًا إجازة ولادة ، أي نصف الراتب. تدفعها الدولة.
  2. إذا عملت العاملة في المصنع لأكثر من عام ، فيحق لها إجازة ولادة مدتها 12 أسبوعًا ، يتحمل القطاع الخاص 100٪ من الراتب ، ثم 14 أسبوعًا إجازة ولادة بكامل الأجر. من قبل الدولة.
  3. إجازة ولادة لأكثر من طفل في نفس الحمل ، و 12 أسبوعًا إجازة أمومة كاملة الأجر لمن يعمل أكثر من سنة ، وإجازة أمومة نصف مدفوعة لأقل من سنة في القطاع الخاص ، ثم 20 أسبوعًا إجازة أمومة إذا كانت في. العمل إذا استغرقت أكثر من عام ، يتم دفع الإجازة بأجر كامل ، وإذا كانت أقل من سنة ، يتم تخفيض الراتب بمقدار النصف ، والذي تتحمله الدولة.
  • بذلك تم التطرق إلى من يدفع اجازة الامومة.
أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
شارك الخبر على وسائل التواصل التالية:
تحقق من صلاحية الإقامة بكود الإقامة عبر الجوازات أبشر
                تابع قناتنا على واتس أب