مستند قبول الطالب بالمدرسة 1443 .. طريقة تسجيل طلاب المرحلة الابتدائية عبر نور

قامت وزارة التعليم السعودية بإطلاق مستند قبول الطالب بالمدرسة 1443 التي يجب توفره من أجل إتمام إجراءات تسجيل الطالب المستجد أو الذي يتم نقله من مدرسة إلى أخرى من أجل أن يتم البدء بالعام الدراسي الجديد بصورة رسمية دون أي مشاكل أو عوائق، ولأجل ضمان تنظيم القبول للطالب في المدرسة سواء كانت أهلية أو حكومية أو دولية داخل المملكة العربية السعودية، وقد أعلنت الوزارة أيضا عن إمكانية تسجيل الطالب في الصف الأول الابتدائي بشكل إلكتروني عن طريق نظام نور التعليمي.

ما هو مستند قبول الطالب في المدرسة 1443

وفرت حكومة السعودية الورقة اللازمة لتقديمها إلى الجهات الرسمية بشكل إلكتروني لأجل تسجيل الطلاب في المرحلة الابتدائية ، وهذه الورقة يتم تقديمها للمدرسة المراد تسجيل الطالب فيها وهي عبارة عن ورقة يتم توجيها إلى إدارة المدرسة من أجل القبول أو الرفض، وتحتوي الرسالة على توجيه طلب لقبول الطالب إلى إدارة المدرسة مع تحية طيبة، وبعدها يتم الرد من قبل إدارة المدرسة بأنه لا مانع من قبول التلميذ بالصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الجديد أو أنه سيتم رفض الطلب مع الاعتذار عن ذلك.

أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:

ما هو مستند قبول الطالب في المدرسة 1443

طريقة تسجيل الطالب في المدرسة عن طريق نظام نور التعليمي

يمكن تسجيل الطالب في الصف الأول الابتدائي إلكترونيا من خلال نظام نور للعام الدراسي الجديد 1443، بعد إعلان وزارة التعليم أن الدراسة ستبدأ بـ التعليم عن بعد للمرحلة الابتدائية في الصف الأول وصول للصف السادس الابتدائي، ويمكن تسجيل الطالب عن طريق التالي:

  1. الذهاب إلى نظام نور
  2. التسجيل بالنظام عبر استخدام اسم المستخدم وكلمة المرور
  3. الضغط على صفحة تسجيل الأبناء
  4. اختيار تسجيل طالب جديد
  5. إدخال رقم الهوية والإقامة وتحديد صلة القرابة وإدخال العمل الخاص بولي الأمر وبيانات الطالب مثل الاسم الأول باللغة العربية واسم الأب والجد والجنسية والسجل المدني والجنس ونوع السكن وملكية السكن والمدينة والهاتف ورقم الجوال و العنوان الوطني
  6. إدخال البيانات الخاصة بالطالب، ثم وضع بيانات المدرسة المراد إلحاق الطالب بها
  7. ضع المستندات المطلوب مثل ورقة طلب تقديم الطالب إلى المدرسة
  8. تأكيد الطلب، ويمكن تسجيل الطالب في مقاعد الانتظار في المدرسة الأخرى أو الاحتياطية إلى حين للالتحاق بالمدرسة الأساسية في حالة عدم قبوله بالمدرسة الأولى.
أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
شارك الخبر على وسائل التواصل التالية:
تحقق من صلاحية الإقامة بكود الإقامة عبر الجوازات أبشر
                تابع قناتنا على واتس أب