مدة الحصة للمراحل التعليمية الثلاثة 1444 حسب وزاة التعليم السعودية
مدة الحصة للمراحل التعليمية الثلاثة 1444

مع اقتراب العام الدراسي الجديد أعلنت وزارة التعليم السعودية مدة الحصة للمراحل التعليمية الثلاثة 1444، بعد اقتراب بدء العام الدراسي الجديد 1444 الذي سيكون في 28 أغسطس 2022، الموافق 1 صفر 1444 هـ، وبهذا الصدد أقرت الوزارة ثلاثة فصول دراسية لجميع مراحل التعليم، ووضعت الوزارة تقويمًا لعام 2022، بالإضافة إلى تحديد أيام العطل على مدار العام الدراسي ومواعيد الامتحانات لكل فصل دراسي، فيما يلي تفاصيل مدة الحصص الدراسية للمراحل التعليمية.

مدة الحصة للمراحل التعليمية الثلاثة 1444

  • وقت الحصة للمرحلة الأولى: مدة هذه المرحلة 28 دقيقة، والفاصل الزمني بين الحصة ومرحلة أخرى دقيقة واحدة فقط. 8 دقائق للصلاة
  • وقت الحصة المتوسطة: وقت الحصة في هذه المرحلة 45 دقيقة، والفاصل بين الحصة التالية دقيقة واحدة فقط. خصصت 15 دقيقة من الراحة أثناء المدرسة وخصصت 10 دقائق من وقت الصلاة
  • وقت الفصل في المدرسة الإعدادية: مدة الحصة في هذه المرحلة 50 دقيقة، والفاصل بين الفصول دقيقة واحدة. كما خصصت استراحة مدتها 15 دقيقة أثناء المدرسة ووقت صلاة لمدة 10 دقائق.
مدة الحصة للمراحل التعليمية الثلاثة 1444
مدة الحصة للمراحل التعليمية الثلاثة 1444

عدد حصص المرحلة الابتدائية

حددت وزارة التعليم السعودية عدد الفصول في المرحلة الابتدائية بـ 198، حيث توزعت الفصول على ثلاثة فصول دراسية عام 1444هـ، وتجدر الإشارة إلى أنه تم إضافة مواد جديدة إلى المناهج الابتدائية، وأبرزها مواد المهارات الرقمية المضافة في الصفوف من الرابع إلى الثالث، بالإضافة إلى مواد المهارات الحياتية والأسرية المضافة في جميع الصفوف الابتدائية.

ما هو عدد حصص المرحلة للأعدادية؟

أعلنت وزارة التعليم السعودية أن عدد المقررات النصفية للعام الدراسي 1444 هو 105 دروس موزعة على ثلاثة فصول دراسية، لكل منها 14 أسبوعًا، والجدير بالذكر أن وزارة التعليم قد أدخلت مواد جديدة لمرحلة منتصف الفصل الدراسي كجزء من خطة مناهج التعليم الحديثة لوزارة التعليم، ويعد التفكير النقدي أحد أهم المواد الإضافية، والذي سيتم تدريسه في درسين في الأسبوع في السنة الثالثة.

كم من الحصص يوجد للمرحلة الثانوية؟

حددت وزارة التعليم السعودية عدد مقررات المرحلة الثانوية بـ 96 منها 32 لكل فصل من الفصول الثلاثة، وكل فصل يتكون من 13 أسبوعا، كما أضافت الوزارة بعض المواد الدراسية لهذه المرحلة، وأبرزها التفكير النقدي، حيث قامت بتدريس أربعة دروس أسبوعياً في الفصل الدراسي الأول، كما أضافت القرآن الكريم لمدرستي للحفظ لجميع المراحل التعليمية.

موعد بداية ونهاية الدراسة

وبحسب إعلان وزارة التعليم السعودية، فإن العام الدراسي الجديد يبدأ يوم الأحد الأول من صفر 1444 هـ، الموافق 28 أغسطس 2022 مـ. وتبدأ الدراسة من الفصل الدراسي الأول وتستمر حتى ربيع الثاني 29 هـ 1444، الموافق 23 نوفمبر 2022 مـ. كما يحصل الطلاب بعد ذلك على إجازة الفصل الدراسي الأول لمدة 10 أيام، أما نهاية العام الدراسي فتكون في يوم الثلاثاء الثالث من شهر ذي الحجة 1444 هـ، الموافق 21 يونيو 2023 مـ، وبهذا يحصل الطلاب على إجازات في نهاية العام الدراسي، تدوم شهرين تقريبًا.

  • بذلك تم التطرق إلى مدة الحصة للمراحل التعليمية الثلاثة 1444.
أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
شارك الخبر على وسائل التواصل التالية:
تحقق من صلاحية الإقامة بكود الإقامة عبر الجوازات أبشر
                تابع قناتنا على واتس أب