متى اول يوم رمضان 1443 >> Ramadan start date

متى اول يوم رمضان 1443 ، يعتبر تاريخ رمضان 2022 من الأمور المهمة المتعلقة بقدوم مناسبات دينية مهمة يتم الاحتفال بها في جميع دول وشعوب العالم الإسلامي بناءً على التعبير عن القيم الدينية وعلى أساس أنه  واحدة من أهم أركان الإسلام، فيما يلي رد على استفسار متى اول يوم رمضان 1443.

متى اول يوم رمضان 1443

كما هو محدد في التقويم الهجري، فإن موعد شهر رمضان عام 2022 م سيتزامن مع تاريخ 2 أبريل 2022 م، الموافق لشهر رمضان / 1443 هـ والمُعترف به في دول العالم. يصادف شهر رمضان 2022 بداية الربيع، وهو من تلك الأيام المميزة التي يلقى فيها الشارع الإسلامي ترحيبًا حارًا وتقديرًا ، بالإضافة إلى الشعور الطيب الذي يرافق تلك المناسبة الدينية المهمة، والأجواء الدينية السائدة، وعلى هذا فجميع المسلمين ينتظرون تلك المناسبات الدينية التي تعتبر من أفضل مناسبات السنة.

أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:

متى اول يوم رمضان 1443

 

روحانيات شهر رمضان

  • مع اقتراب شهر رمضان، تغني الرسائل ومنصات الاتصال العربية بعبارات السعادة ، أبرزها ما يلي:
  • بسم الله الرّحمن الرّحيم، نُبارك لأنفسنا، ولأمّة سيّدنا محمد مناسبة استقبال شهر رمضان لعام 2022، كلّ عام وأنتم إلى الله أقرب يا أحبابنا في جميع الدّول الإسلامية.
  • إنّ شهر رمضان الكريم هو بطاقتنا التي نتقرّب بها إلى الله تعالى، هو حد أبرز الفرص التي تمضي بنا إلى فضاء من السَّعادة والسّمو الرّوحاني، فاللهم بارك لنا بكل يوم فيه.
  • إنّه شهر المحبّة والتّسامح والأمان، إنّه شهر الخير الذي ترتقي به النّفوس والأرواح فتتعرّف على الله في أجمل الأيّام وأعظم المواسم، كلّ عام وأنتم بخير بمناسبة موسم الخير.
  • مناسبة عزيزة تعرف الطّريق إلى قلب كل إنسان مسلم في جميع دول العالم، كلّ عام وأنتم بخير يا إخوتي في الإسلام، نسأل الله أن يجعله شهر الفرج والرحمة على جميع شعوب العالم الإسلامي.
  • ها نحن من جديد ننتظر شهر رمضان المُبارك بقلب الطّفل الذي انتظرناه به منذ سنوات، لأنّه المَوسم المَطبوع في ذاكرتنا بحروف من فرحة وسعادة، إنّه شهر العائلة، رمضان كريم.

العد التنازلي لشهر رمضان

  • تعتبر الأشهر القليلة الماضية من انتظار رمضان من أجمل أيام السنة الهجرية، ونظراً لأهمية وقيمة مناسبة رمضان ، يحرص الكثير من المسلمين على الاستفادة من الفترة التي تسبق شهر رمضان بعمل الخير، تجدر الإشارة بأن شهر رمضان سيصادف إما الثاني أو الثالث من إبريل المقبل 2022.
  • بذلك تم التطرق إلى متى اول يوم رمضان 1443.
أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
شارك الخبر على وسائل التواصل التالية:
تحقق من صلاحية الإقامة بكود الإقامة عبر الجوازات أبشر
                تابع قناتنا على واتس أب