ما اسم الشخص الذي يشغل الفوانيس >> تعرف على القصة الكاملة

ما اسم الشخص الذي يشغل الفوانيس ، استعمال الفانوس وقصته يروى أن الخليفة الفاطمي عندما كان يهم لمراقبة و رؤية هلال رمضان كان يخرج ليلاً وفي يده الفانوس برفقة  أطفال صغار وهم يحملون الفوانيس ويلقون الهتافات فرحاُ وابتهاجاً برؤية الهلال الذي يبشرهم بشهر رمضان شهر الخير والغفران ، كما أن هناك قصة أخرى تروى، فقد أراد احد الخلفاء الراشدين أن يجعل الشوارع مضاءةً في رمضان فأمر بوضع الفوانيس على كل المساجد تعبيراً عن فرحه بقدوم رمضان، فيما يلي تفاصيل الإجابة عن ما اسم الشخص الذي يشغل الفوانيس.

ما اسم الشخص الذي يشغل الفوانيس

ما اسم الشخص الذي يشغل الفوانيس

ما هي أنواع الفوانيس

  • على مر التاريخ تعددت أنواع الفوانيس وأشكال عديدة وأسماء مختلفة ومن أهم الأنواع ما يلي:
  1. مصباح البرلمان: المكان الذي ظهر فيه المصباح الأول باسم مجلس النواب ، وسمي بهذا الاسم لأن قاعدته تشبه قاعة البرلمان المصري.
  2. فانوس فاروق: سمي على اسم الملك فاروق ، شكل وتصميم الفانوس مختلفان تماما ، صمم خصيصا لتزيين القصر ، احتفالا بعيد ميلاد الملك فاروق.

متى ظهر فانوس رمضان

  • في اليوم الخامس من رمضان عام 358 هـ ، استخدم المصريون العديد من الفوانيس ، كما حصلوا عليها من المغرب عند عودة الخليفة الفاطمي إلى مصر. ومنذ ذلك الحين ، أصبح الفانوس احتفالًا بقدوم رمضان وبشارة للجميع ، وانتقلت هذه الثقافة إلى جميع أنحاء الوطن العربي بحيث أصبحت رمزاً من رموز شهر رمضان المبارك.
  • اختلف شكل الفانوس بمرور الوقت حيث تطور لون وبنية المصباح الأصلي البسيط ليضيء بمصابيح ملونة صغيرة ، وتم تطوير الهيكل الخارجي لمحاكاة أحداث العصر وكذلك الشخصيات العامة والكرتونية ايضاً ،
  • بذلك تم التطرق إلى ما اسم الشخص الذي يشغل الفوانيس.
أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
شارك الخبر على وسائل التواصل التالية:
تحقق من صلاحية الإقامة بكود الإقامة عبر الجوازات أبشر
                تابع قناتنا على واتس أب