كيف اسجل في اختبار القدرات .. التسجيل بامتحان القدرة

كيف اسجل في اختبار القدرات ، أعلنت وزارة التعليم في السعودية أنه يمكن لجميع طلاب المدارس الثانوية التسجيل في اختبار القدرات من خلال منصة قياس حيث ان الاختبار وسيلة لتمكين الطالب من تحديد مستواه ومهاراته من أجل الاستمرار في طريق التميز التعليمي. بحيث يخضع الطلاب لامتحانات في مجموعة متنوعة من المواد العلمية ، ويمكنهم اختيار موعد اختبار يناسبهم من خلال المنصة الإلكترونية التي تحتوي على جميع بياناتهم الشخصية ، وبعد تسجيلهم على الموقع ، يمكنهم تسجيل الدخول لاحقًا باستخدام رقم التسجيل المدني وكلمة المرور فقط وفيما يلي وعبر الحدث السعودي كيف اسجل في اختبار القدرات العامة في المملكة العربية السعودية.

كيف اسجل في اختبار القدرات

كيف اسجل في اختبار القدرات؟ يتساءل آلاف الطلاب عن موعد وكيفية التسجيل في اختبار القدرات الذي أعلنت عنه وزارة التعليم السعودية. حيث يفتح باب التسجيل للرجال اعتباراً من يوم الأربعاء 2 فبراير 2022 م، أما بالنسبة للنساء فيبدأ التسجيل في 31 يناير 2022 بالتقويم الميلادي وتنتهي عملية التسجيل في 2 شعبان 1443 هـ، بينما يمكن لجميع طلاب المرحلة الثانوية التسجيل عن طريق زيارة الموقع الرسمي للمركز الوطني السعودي للقياس. ثم تسجيل الدخول إلى حساب كل طالب باستخدام رقم المواطن وكلمة المرور. إذا لم يكن لديه حساب من قبل ، فسيقوم بالتسجيل للحصول على حساب جديد والنقر على “ليس لدي حساب في قياس.

أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:

كيف اسجل في اختبار القدرات

الحصول على رقم اشتراك باختبارات قياس

بعد أن يسجل الطلاب في اختبار قياس ، يحصلون على رقم تسجيل الاختبار فور الانتهاء من التسجيل برقم الاشتراك ورقم ملف الطالب الموجود على الموقع الإلكتروني، بحيث يمكن للطالب من خلاله الدخول إلى موقع مسار في أي وقت ، ثم التسجيل في أي اختبار يرغب في التقدم له ومعرفة نتيجة الاختبار الجدير بالذكر أن موقع مسار يوفر أيضًا للمدرسين فرصة التسجيل في اختبارات القدرات من أجل إجراء مجموعة من الاختبارات ، من أبرزها: (اختبار إتقان اللغة الإنجليزية – اختبار الإدارة التعليمية  حيث يقاس كنسبة مئوية من التحصيل التعليمي.

آلية التسجيل في اختبارات قياس

قبل أن نتحدث عن كيفية التسجيل في اختبار القياس ، يجب أن نشير إلى أن الاختبارات تشير إلى اختبار القدرات العامة وهو اختبار دخول موحد لجميع الجامعات في المملكة من المهم ملاحظة أن هذه الاختبارات مطلوبة وليست اختيارية لأنها تحدد المعايير الرئيسية للقبول بالكلية وبالتالي صحة مستوى الطالب لذلك وجدنا أن اختبار القدرات من أهم شروط القبول في الجامعات السعودية كما أعلن المركز الوطني للقياس في السعودية عن فتح باب التسجيل للبنين والبنات في المدارس الثانوية للجولتين الأولى والثانية من اختبار القدرات الشامل الورقي.

بذلك تم التطرق إلى كيف اسجل في اختبار القدرات.

أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
شارك الخبر على وسائل التواصل التالية:
تحقق من صلاحية الإقامة بكود الإقامة عبر الجوازات أبشر
                تابع قناتنا على واتس أب