كم رسوم الرخصه عشر سنوات >> سعر الرخصة لمدة 10 أعوام

كم رسوم الرخصه عشر سنوات ؟ وما هو سعر الرخصة لعشرة أعوام؟ ، رسوم تجديد رخصة القيادة أمر لا بد منه لجميع مواطني المملكة ، وهذا ينطبق أيضًا على الوافدين الذين يمتلكون سيارة خاصة في المملكة. حيث أن رسوم تجديد رخصة القيادة من إدارة المرور، وهي إحدى إدارات الخدمات العامة المرتبطة إدارياً بهيئة الأمن العام السعودية وهي متخصصة في مجال أعمال النقل والمرور، فيما يلي وعبر الحدث السعودي الجواب على سؤال رسوم الرخصه عشر سنوات في المملكة العربية السعودية.

رسوم الرخصه عشر سنوات

في إطار حملة تطوير الخدمات للدوائر الحكومية التي تخدم المواطنين ، وتوضيح تكلفة تجديد رخصة القيادة للراغبين في تجديد رخصهم  حيث أنه فيما يتعلق بالتجديد هناك فئات وأسعار مختلفة لرسوم رخصة القيادة ، لأن سعر رسوم تجديد رخصة القيادة يختلف باختلاف دورة تجديد السيارة  وهو كما يلي:

أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
  1. التجديد لمدة سنتين 80 ريال
  2. التجديد لمدة 5 سنوات 200 ريال
  3. التجديد لمدة 10 سنوات 400 ريال.

رسوم الرخصه عشر سنوات

المستندات المطلوبة لأجل استخراج رخصة قياد

  • تقول المملكة إنه يمكن للأجانب الحصول على رخصة قيادة ، ولكن يجب استيفاء شروط معينة من أجل التقدم للحصول عليها. أما المستندات المطلوبة للوافدين المقيمين في المملكة للحصول على رخصة القيادة فهي كالتالي:
  • يجب عليك إحضار النسخة الأصلية وصورة من جواز سفرك. 2- أصل وصورة من تصريح الإقامة للأجانب. 3- نسخة من رخصة قيادة الأجنبي مأخوذة من موطنه الأصلي. 4- احضار 6 صور شخصية للمغترب. 5- إحضار صورة من بطاقة الكفيل
  • الدور الذي تقوم به وزارة الداخلية السعودية ممثلة بادارة المرور السعودية ، لتحديث استمارة تسجيل المركبة ، والتي يخضع فيها مالك المركبة لفحوصات دورية للتحقق من أن المركبة تعمل بشكل صحيح
  • من المعلوم أنه إذا لم تذهب إلى أي فرع من فروع ادارة المرور لاستلام رخصتك الجديدة في غضون 7 أيام من تاريخ تجديد رخصتك ، فسيتم تغريمك بـ100 ريال سعودي.
  • الجدير بالذكر أن مرسومًا ملكيًا صدر مطلع عام 2018 يجعل قيادة المرأة للسيارة أمرًا تاريخيًا ، لكنه مشروط بالحصول على رخصة قيادة نسائية في المملكة.

طريقة تجديد الرخصة السعودية بابشر

بالنظر إلى أن موضوع تجديد رخص القيادة للمقيمين في المملكة يعتبر من القضايا التي أثارها الكثيرون ، فمن الطبيعي أن تقوم وزارة الداخلية بالمملكة بتسهيل عملية التجديد وإتاحة القيام بذلك وفي وقت قصير ، وجهد قليل ، وخطوات بسيطة ، حيث صدر في المملكة رخصة القيادة في شكل إلكتروني ، لكن يجب عليك أولاً اتباع هذه التعليمات ، والتي سيتم إدراجها حتى تتمكن من الحصول على رخصتك بشكل صحيح في أسرع وقت ممكن ويكون تجديد الرخصة السعودية بابشر عبر التالي:

  1. قم أولاً بتسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة الداخلية ، ثم إدخال البيانات المطلوبة وتسجيل الدخول إلى برنامج أبشر
  2. ابحث عن كلمة الخدمات الإلكترونية وانقر عليها
  3. سيتم فتح مربع لإدخال كلمة المرور
  4. انقر فوق تجديد رخصة القيادة
  5. تظهر صفحة جديدة مع الشروط والأحكام
  6. اقرأ هذه الشروط والأحكام
  7. انتقل إلى أسفل الصفحة وابحث عن كلمة “تأكيد” وانقر عليها
  8. تظهر الآن صفحة أخرى
  9. اختر ما إذا كنت تريد تجديد الترخيص
  10. ستظهر صفحة تحتوي على جميع معلوماتك والرخصة التي تريد تجديدها
  11. انتقل إلى أسفل الصفحة
  12. اضغط على كلمة “تأكيد”
  13. سيتم فتح مربع تلقائي يقول “تم تحديث الترخيص الخاص بك بنجاح”
  14. اختر الطريقة التي تناسبك للحصول على ترخيص
  15. حدد عدد السنوات للتجديد في المربع المخصص لها وانقر فوق التالي. يجب إدخال عدد السنوات هنا بناءً على الرسوم المدفوعة. التجديد لمدة سنتين 80 ريال ، والتجديد لمدة 5 سنوات 200 ريال ، والتجديد لمدة عشر سنوات 400 ريال.
  • بذلك تم التطرق إلى رسوم الرخصه عشر سنوات.
أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
شارك الخبر على وسائل التواصل التالية:
تحقق من صلاحية الإقامة بكود الإقامة عبر الجوازات أبشر
                تابع قناتنا على واتس أب