كم المده بين الجرعه الثانيه والثالثه من لقاح كوفيد 19

كم المده بين الجرعه الثانيه والثالثه ، تستعد وزارة الصحة لتقديم جرعة ثالثة من لقاح Covid-19 لبعض الفئات ذات الأولوية قال الدكتور أيمن ثروت ، مدير التمريض في مستشفى العبور ، إن بعض الأشخاص يحتاجون إلى جرعات معززة بسبب طفرة دلتا بلس ووجود بعض من أشد الأعراض المصاحبة لعدوى كورونا بحيث أصبحت المجموعات ضرورية لحمايتهم من الآثار الجانبية وفيما يلي كم المده بين الجرعه الثانيه والثالثه.

كم المده بين الجرعه الثانيه والثالثه

وأجاب ثروت عن سؤال كم المده بين الجرعه الثانيه والثالثه بحيث قال يجب أن لا تقل عن 6 أشهر بين الجرعتين الثانية والجرعة المنشطة ، مؤكدا أن هذه الفترة الزمنية تنطبق على جميع اللقاحات ، وفي حالة الجرعة المنشطة بجرعة إضافية ، ومع بعض اللقاحات. ، الفترة الزمنية مناسبة لأنه خلال هذا الوقت تبدأ الأجسام المضادة في إضعاف الوباء ، وتعمل الجرعة الثالثة كمنشط لإعادة تلك الأجسام إلى قوتها مرة أخرى وأضاف ثروت أن إعطاء الأولوية في البيان لمن هم فوق سن 65 عاما ، وكذلك من ينتمون إلى وزارة التعليم ووزارة التعليم العالي ، حيث تضم هذه الفئات العديد من الطلاب وتقويتهم بجرعة ثالثة هو خطوة مهمة لحمايتهم بالدرجة الأولى ، ثم هناك المجموعات التي يتعاملون معها.

أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:

كم المده بين الجرعه الثانيه والثالثه

هل الجرعة الثالثة إجبارية بالسعودية

أعلنت المملكة أنه اعتبارًا من 1 فبراير 2022 ، ستكون جرعة معززة ثالثة من لقاح كورونا شرطًا لاستمرار حالة التحصين والوصول إلى الأسواق والمراكز والمؤسسات التجارية وقالت وزارة التجارة في بيان “هذا القرار ينطبق على جميع الأفراد الذين حصلوا على اللقاح منذ 8 أشهر بعد الجرعة الثانية ، وكذلك جميع الفئات العمرية فوق سن 18 وشددت على أنه “سيتم تعزيز السيطرة على جميع المرافق والأسواق والمولات لمنع أي تجاوزات” ، مشيرة إلى أنه “سيتم فرض عقوبات على المخالفين”.

طريقة الحصول على جرعة تعزيزية ضد كورونا

  • لكي تكون قادرًا على التقدم للحصول على التطعيم الثالث الداعم من خلال تطبيق توكلنا ، يجب الالتزام بالشروط التي وضعتها السعودية:
  1. أولاً ، افتح تطبيق توكلنا على هاتفك
  2. ثم انقر فوق الخدمات
  3. من قائمة الخدمات الصحية اضغط لقاح كورونا
  4. بعد ذلك ، تحتاج إلى إدخال اسم الشخص المستفيد من اللقاح ، إما اسمك أو اسم أحد أفراد العائلة ، أو اسم أحد المستلمين داخل المملكة، بشرط استيفائهم الشروط لـ تلقي جرعة تقوية ثالثة
  5. ثم انقر فوق حجز لقاح
  6. قد ترى مجموعة مختلفة من الأسئلة المتعلقة بصحتك في الصفحة التالية ، وبعد الإجابة عليها ، انقر فوق “التالي”
  7. في الصفحة التالية ، حدد مركز التطعيم
  8. ثم اختر التاريخ والوقت المناسبين للحصول على اللقاح
  9. ثم انقر فوق “متابعة”
  10. ستظهر أمامك صفحة بكل التفاصيل التي أدخلتها ، بعد التأكد من صحتها ، انقر فوق تأكيد حجز اللقاح
  11. بعد ذلك ستظهر أمامك رسالة تفيد تم حجز الموعد بنجاح.
  • بذلك تم التطرق إلى كم المده بين الجرعه الثانيه والثالثه.
أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
شارك الخبر على وسائل التواصل التالية:
تحقق من صلاحية الإقامة بكود الإقامة عبر الجوازات أبشر
                تابع قناتنا على واتس أب