شروط استحقاق معاش الضمان بحسب لائحة نظام الضمان الاجتماعي

قامت المملكة العربية السعودية بإقرار لائحة التنفيذية لـ نظام الضمان الاجتماعي ، وتتضمن اللائحة شروط استحقاق معاش الضمان ، ونشرت أحد الصحف المحلية السعودية يوم الجمعة قرار أحمد الراجحي وزير التنمية الاجتماعية بموافقته على اللائحة التنفيذية لنظام الضمان الاجتماعي، وتضمنت هذه لائحة شروط وضوابط وآليات واحتساب المعاش والفئات المستفيدة وضوابط زيارة الباحث الاجتماعي وتضمن الكثير من القوانين والمواد.

شروط استحقاق معاش الضمان بحسب نظام الضمان الجديد

    أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
  1. أولا زوجة السعودي والمطلقة والأرملة يمكنهم أن يحصلون على المعاش بشرط إقامة المرأة وأولادها إقامة دائمة في السعودية ويجب أن تكون المرأة تملك إقامة سارية المفعول ويجب تقديم ما يثبت حالة المرأة
  2. أولاد الأرملة والمطلقة السعودية من زوج غير سعودي تحصل أيضا على الدعم، ولكن بشرط الإقامة دائما في المملكة، ويجب توفر عقد زواج بموجب مستند رسمي ويلزم أن يكون لدى الأولاد إقامات سارية المفعول
  3. يحصل ذوي الإعاقة والأيتام والأرامل ذوات الأيتام الذين لديهم بطاقات تنقل ولكن أن تكون سارية المفعول وتقديم ما يثبت الإعاقة.

شروط استحقاق معاش الضمان بحسب نظام الضمان الجديد

نصل المادة 7 من لائحة الموارد البشرية للضمان الاجتماعي

تنص المادة 7 على أنه إذا كان لدى العائلات أكثر من أسره تقيم في المسكن نفسه فسيعد جميع من في المكان هذا مدرج تحت رعاية ومسؤولية رب الأسرة، حيث يعد كل من في مسكن أسرة واحدة من أجل أغراض تطبيق نظام هذه اللائحة، وتابعت المادة أنه إذا كان للشاب أكثر من أسرى وكانت كل أسرة تقيم في مسكن منفصل تعد هذه الأسرة هي مستقلة من أجل أغراض تطبيق النظام، ويتم احتساب الدخل الشهري وتقسيم استحقاقه لكل أسرة على حدة، ويوجد في نفس المادة المتفرغ للدراسة الذي لا يتجاوز عمره سن الـ 25 ويقيم في مسكن منفصل عن الأسرة أو في المدينة أخرى بغرض الدراسة.

أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
شارك الخبر على وسائل التواصل التالية:
تحقق من صلاحية الإقامة بكود الإقامة عبر الجوازات أبشر
                تابع قناتنا على واتس أب