تثبيت الخطة التراكمية في فارس .. التسجيل في فارس 2021

تثبيت الخطة التراكمية في فارس أحد البرامج الإلكترونية المقدمة من وزارة التعليم في المملكة، وقد أطلق فارس لإتمام المعاملات الإدارية لـ شاغلي الوظائف التعليمية بدلا من المعاملات الورقية التقليدية، ويمكن عن طريق نظام فارس الجديد إتمام عدة معاملات مثل طلب إجازة واستعلام عن طلب إجازة وتقديم طلب الخروج من الدوام وطلبات البدلات وطلبات التقاعد و تنصيب الخطة التراكمية للإجازات المرضية والكثير من الخدمات التي تهم الإداريين والموظفين في إدارة التعليم.

تثبيت الخطة التراكمية في فارس

ليستطيع المعلم أو الموظف تنصيب الخطة التراكمية التي تخص الإجازات المرضية في نظام فارس يجب في البداية أن يقوموا بالتواصل مع الدعم الفني الخاص بالإدارة التابعين لها، والتنسيق مع المدير المباشر واستكمال طلب الخدمة عبر التالي:

أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
  1. الذهاب إلى موقع وزارة التعليم الرسمي
  2. اختيار الخدمات الإلكترونية وبعدها نظام فارس الخدمة الذاتية
  3. تسجيل الدخول إلى النظام عبر اسم المستخدم وكلمة المرور
  4. الدخول إلى الخدمات الإلكترونية وهو يتضمن خدمة تنصيب الخطة التراكمية للإجازات والتي يتم تجديدها كل أربع سنوات، وهناك أربعة أنواع من الإجازات وهي الإجازات الاستثنائية، والمرضية وإجازة الوضع والرعاية بالمولود والإجازة المرفقة.

تثبيت الخطة التراكمية في فارس

طريقة التسجيل في نظام فارس

بعد إنشاء حساب خاص بالموظف في فارس الخدمة الذاتية يمكن للمعلم والمعلمة تسجيل دخول بالحساب عبر اسم المستخدم وكلمة المرور، وفي حالة عدم امتلاك حساب، فيمكن للمعلم أو المعلمة أن يقوموا بإنشاء حساب بطريقة سهلة ويمكن تسجيل الدخول في نظام الخدمة الذاتية عبر اتباع التالي:

  1. في البداية الدخول إلى موقع نظام فارس
  2. ضع اسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق
  3. الضغط على تسجيل الدخول وسيتم الانتقال إلى الصفحة الرئيسية
  4. يمكن تنصيب الخطة التراكمية أو طلب إجازة مرضية وإتمام عدة معاملات أخرى.
أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
شارك الخبر على وسائل التواصل التالية:
تحقق من صلاحية الإقامة بكود الإقامة عبر الجوازات أبشر
                تابع قناتنا على واتس أب