“بالتفصيل” العلاوة السنوية ١٤٤٣ للعام المالي الجديد 2022

العلاوة السنوية ١٤٤٣ ، أصدرت وزارة الدفاع السعودية تفاصيل عن المكافأة السنوية للجيش ، وأوضحت بأن المكافآت التي تم الاتفاق عليها بين أعضاء مجلس الوزراء السعودي ، خاصة وأن الموظفين لديهم تساؤلات كثيرة حول المكافأة السنوية ، وتاريخ صرفها ، وكيفية دفعها ، و كم تضيف إلى الراتب السنوي، وفيما يلي العلاوة السنوية ١٤٤٣ للعسكريين والضباط.

العلاوة السنوية ١٤٤٣ للضباط والعسكريين متى

تمنح العلاوة السنوية ١٤٤٣ للجنود السعوديين العاملين في وزارة الدفاع السعودية ، داخل الجيش ، بين الضباط والجنود ، وعلى جميع مستويات الرتب العسكرية ، مع زيادات سنوية في الراتب ، وهو ما يسمى بمكافأة الدولة للجنود. بالإضافة إلى ذلك ، تقوم السلطات بدورها بشرح قيمة المكافآت بالتفصيل حتى يتمكن المواطنون من مشاهدتها وفهمها ومعرفة قيمة المكافآت.

أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:

العلاوة السنوية ١٤٤٣ للضالعلاوة السنوية ١٤٤٣ للضباط والعسكريين متىباط والعسكريين متى

تاريخ صرف العلاوات السنوية للأفراد

ذكرنا أن المكافأة العسكرية هي الجائزة التي تمنحها وزارة الدفاع لضباط وجنود المملكة ، لأنه تم تحديد موعد المكافأة السنوية لعام 1443 هـ ، لذلك بداية العام الجديد 2022 م، بالتحديد بتاريخ 27 يناير كانون الثاني رفقة الرواتب.

مقدار العلاوة للضباط 2022

  • جدير بالذكر أن قيمة مكافأة نهاية العام للجندي تختلف باختلاف الرتبة العسكرية ، خاصة بين الضباط والجنود ، ويلعب التعليم دورًا حاسمًا في قيمة مكافأة نهاية العام للجندي، حيث تبدأ المكافأة السنوية للضابط برتبة ضابط.
الرتبة الضابط قيمة العلاوة السنوية 
ضابط برتبة ملازم 380 ر. س
ضابط برتبة ملازم أول440 ر. س
ضابط برتبة نقيبما بين 265 إلى 495 ر. س
ضابط برتبة رائد470 ر. س
ضابط برتبة مقدم590 ر. س
ضابط برتبة عقيد590 ر. س
ضابط العميد650 ر. س
ضابط اللواء730 ر. س

علاوة العسكريين الجديدة بعد الزيادة السنوية 2022

  • يتم أيضًا تحديد مبالغ مكافآت نهاية العام لأعضاء الخدمة بناءً على مرتبة الموظف على سلم رواتب الجيش السعودي ، وفيما يلي تفاصيل سلم العلاوة السنوية 2022:
رتبة العساكرمقدار العلاوة السنوية 
عسكريين جنود 130 ر. س
الجندي الأول 145 ر. س
العسكريين العرفاء 175 ر. س
وكيلي الرقباء210 ر. س
الرقباء 250 ر. س
الرقباء الأوائل 300 ر. س
رؤساء الرقباء 360 ر. س

تسجيل الدخول في بوابة وزارة الدفاع السعودية

افتتحت وزارة الدفاع السعودية رابطًا إلكترونيًا خاصًا بها للتسجيل وتسجيل الدخول والعثور على جميع المعلومات المتعلقة بالجنود والوظائف والرواتب والمكافآت ، بالإضافة إلى الاطلاع على جميع القرارات الجديدة التي أعلنتها وزارة الدفاع السعودية. وزارة الدفاع عبر الرابط الإلكتروني my.gov.sa.

أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
شارك الخبر على وسائل التواصل التالية:
تحقق من صلاحية الإقامة بكود الإقامة عبر الجوازات أبشر
                تابع قناتنا على واتس أب