المساعدة المقطوعة برقم الهوية استعلام 1442.. وزارة الموارد البشرية
المساعدة المقطوعة برقم الهوية استعلام 1442.. وزارة الموارد البشرية

المساعدة المقطوعة برقم الهوية من أبرز أنواع الدعم التي تمنح داخل المملكة لفئة معينة من المواطنين والتي بدورها تعينهم على مواجهة الحياة، حيثُ يعتمد عليها الكثيرين فهي مصدر الدخل الوحيد بالنسبة إليهم، وقد تأخرت الدفعة الخاصة بهذا الشهر مما جعل المستفيدين يبحثون عنها عبر المحركات لمعرفة أسباب التأخير، فقد قامت الوزارة بفتح باب القبول لطلبات جديدة ليتمكن المواطنين من الاستفادة بـ مقطوعة الضمان وقد بدأت بتلقي طلبات ويتم مراجعتها ولذلك تأخرت المساعدات لهذا الشهر.

المساعدة المقطوعة برقم الهوية

هي مساعدات مالية مقدمة من الضمان الاجتماعي لفئة معينة من المواطنين الذين تنطبق عليهم الشروط التي وضعتها الوزارة، فهي تمنح عيش حياة مستقلة وكريمة لهم حيثُ تقوم الوزارة بتحويل المبالغ المالية لهم من خلال الحسابات المعدة مسبقاً ويمكن صرفها بالبطاقة الذكية.

أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:

مقطوعة الضمان

وزارة الموارد البشرية بالمملكة العربية السعودية

بدأت في الفترة الأخيرة التقديمات للحصول على المساعدات من قبل مقطوعة الضمان وقد عملت الوزارة على تقديم بعض الشروط التي يجب توافرها في المتقدمين لتلقي المساعدات، من المواطنين الذين يحصلون على دخل ضعيف ولا يقضي حاجتهم، وقد جاءت كافة التحديثات التي تخص مقطوعة الضمان بعد تطبيق رؤيا المملكة لعام 2030، والتي ألغت الدعم على العديد من الخدمات مما جعل أصحاب الدخول الضعيفة يعانون وعلى ذلك سوف يتم منحهم المقطوعة من قبل الضمان.

آلية الاستعلام عن كشوف المقبولين في المساعدات المقطوعة

يستطيع المتقدمين الكشف عن أسماء المقبولين الجدد من خلال الضمان الاجتماعي عبر الدخول للموقع الرسمي الخاص بالوزارة وإدخال البيانات الخاصة بالمستخدم من الاسم والرقم السري وكافة البيانات الأخرى، وبعدها يتم إضافة الرمز المرسل على الهاتف، والنقر على عرض النتائج وسوف تظهر بصورة تلقائية على الموقع القبول بـ البرنامج أو الرفض.

شروط القبول ببرنامج مقطوعة الضمان

  1. هناك العديد من الشروط التي وضعتها وزارة الموارد البشرية للحصول على منحة الضمان الاجتماعي لجميع المواطنين داخل المملكة، والتي من شأنها التحقق من وصول الدعم للمستحقين بالفعل:
  • يجب على المتقدم إثبات الجنسية حيثُ تمنح مقطوعة الضمان للسعوديين فقط
  • راتب المتقدم أقل من ثلاثة آلاف
  • يجب أن يكون سن المتقدم 35 عامًا فأكثر
أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
شارك الخبر على وسائل التواصل التالية:
تحقق من صلاحية الإقامة بكود الإقامة عبر الجوازات أبشر
                تابع قناتنا على واتس أب
Arabic