المدة المحددة لاسترداد رسوم الجوازات .. هل يمكن استرداد الرسوم في مديرية الجوازات

المدة المحددة لاسترداد رسوم الجوازات حددتها وزارة الداخلية بالتعاون مع وزارة المالية السعودية لتمكن المستفيد من التعرف على المدة التي يمكن خلالها استيراد رسوم التي دفعها من أجل خدمة معينة، ولكن هذه الخدمة فشلت أو تراجع عنها المواطن أو المقيم أو كان هناك فائض في المبلغ المطلوب، وفي هذه الحال تسمح الجوازات السعودية استيراد الرسوم خلال مدة معينة فقط عبر عدة طرق، وفي عدة مؤسسات وبنوك مثل وزارة المالية، ويمكن أيضا استرجاع الرسوم عبر موقع بنك الأهلي أو استرداد الرسوم من خلال مصرف الراجحي.

المدة المحددة لاسترداد رسوم الجوازات

إذا أراد العميل استرجاع رسوم طلب خدمة معينة في الجوازات تم دفعها، يمكن إنجاز هذه العملية خلال مدة معينة عن طريق الحساب البنكي للعميل، وبالنسبة للمدة المحددة من قبل وزارة المالية التي يمكن خلالها استرجاع الرسوم فهي 24 ساعة، أو ما يعامل يوم كامل، ويستطيع الشخص خلال هذه الفترة استعادة الرسوم تلقائيا إلى حساب العميل في البنك، كما يمكن بعدها متابعة العمليات في الحساب لمعرفة هل تم استرداد الرسوم أم لا.

أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:

المدة المحددة لاسترداد رسوم الجوازات

استرداد رسوم الجوازات عبر بنك الأهلي

  1. التوجه إلى بنك الأهلي مباشرة
  2. تسجيل الدخول في حساب العميل والضغط على قائمة الخدمات من الصفحة الرئيسية
  3. انقر على المدفوعات الحكومية وبعدها سداد الفواتير من قائمة الخدمات
  4. نقوم بإدخال كافة البيانات المطلوبة
  5. تقديم طلب الاسترداد وبعدها سيتم إظهار رسالة تفيد بنجاح العملية، قم بالانتقال إلى حسابك في البنك من أجل التأكد من استرجاع الرسوم، وفي حالة عدم استرجاع الرسوم إلى هذا الحساب، فيجب التواصل مع وزارة المالية.
أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
شارك الخبر على وسائل التواصل التالية:
تحقق من صلاحية الإقامة بكود الإقامة عبر الجوازات أبشر
                تابع قناتنا على واتس أب