السن القانوني لاستخراج رخصة القيادة السعودية 2022

ماهو السن القانوني لاستخراج رخصة القيادة ؟، ما هو السن القانوني للقيادة في السعودية؟ تعتبر رخصة القيادة من أهم الوثائق الرسمية في العالم حيث تتيح للمواطنين قيادة سيارة أو شاحنة أو حافلة أو دراجة نارية في البلاد ، ويتم الحصول على هذه الوثيقة الرسمية من خلال دائرة المرور بوزارة الداخلية ، بعد اجتياز المتقدم لاختبار القيادة بنجاح ، حيث أصبحت السيارة أحد المتطلبات الأساسية الآن وفيما يلي وعبر الحدث السعودي الجواب على سؤال السن القانوني لاستخراج رخصة القيادة.

السن القانوني لاستخراج رخصة القيادة

يوجد في كل دولة سن قانوني محدد للقيادة ، فيما يتعلق بالسن القانوني للقيادة في السعودية ، حيث أعلنت إدارة المرور بالمملكة أن السن القانوني للقيادة في السعودية هو 17 عامًا ، ومن خلال الحصول على شهادة قيادة مؤقتة ، وفقًا لـ المحتوى الذي تحدده الإدارة ، تقوم المديرية بعد ذلك بمراجعة الترخيص مرة أخرى عندما يبلغ الفرد 18 عامًا لاستبدال الترخيص المؤقت بترخيص دائم. الجدير بالذكر أن هيئة المديرية العامة لم تعلن بعد عن إمكانية الحصول على رخصة قيادة لمن يبلغ من العمر 16 عامًا ، ومن الإجراءات الجديدة لرخص القيادة السعودية أنه في حال ارتكب صاحب الرخصة ثلاث مخالفات ، فإن الرخصة قد يتم إلغاؤها أو إبطالها ، مما قد يؤدي إلى تعريض السلامة العامة للخطر.

أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:

السن القانوني لاستخراج رخصة القيادة

سن استخراج رخصة القيادة للنساء

  • هناك مجموعة من الشروط للحصول على رخصة قيادة نسائية في المملكة، وأهمها ما يلي:
  1. أن لا تعاني المرأة من أي حالة مرضية تمنعها من القيادة والتي يمكن تأكيدها بالفحص الطبي
  2. يجب ألا تقل أعمار النساء الراغبات في الحصول على رخصة قيادة خاصة عن ثمانية عشر عامًا
  3. يجب ألا تقل أعمار النساء الراغبات في الحصول على تصريح تسجيل عام عن عشرين عامًا
  4. يجب على النساء اجتياز اختبار نظري للقيادة
  5. يجب عليها دفع جميع تكاليف الحصول على رخصة القيادة
  6. يجب ألا يكون للمرأة سوابق جنائية
  7. يجب دفع المخالفات المرورية إن وجدت.

رخصة قيادة 16 سنة في السعودية

رخصة القيادة هي تصريح مؤقت لقيادة سيارة خاصة ، ووفقًا لإعلان المديرية العامة للمرور، يمكن فقط لمن هم فوق سن 17 عامًا الحصول على رخصة قيادة ، كما تذكر الادارة  أن رخصة القيادة المؤقتة هي وثيقة مؤقتة لقيادة السيارة ، ويمكن لـ إدارة المرور إلغاءها. إذا كان حامل رخصة القيادة يخضع لأكثر من مخالفة مما يتسبب في إلحاق ضرر جسيم بالمركبة لحياة الأشخاص ، فعند بلوغ صاحب رخصة القيادة سن 18 ، تصدر رخصة القيادة من الرخصة المؤقتة ، وتحويل رخصة القيادة إلى رخصة دائمة.

  • بذلك تم التطرق إلى السن القانوني لاستخراج رخصة القيادة.
أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
شارك الخبر على وسائل التواصل التالية:
تحقق من صلاحية الإقامة بكود الإقامة عبر الجوازات أبشر
                تابع قناتنا على واتس أب