هل تم الإعلان عن توقيت صرف المكرمة الملكية؟
صرف المكرمة الملكية

ينتظر ملايين السعوديين في الأسابيع القليلة المقبلة إيداع المكرمة الملكية ودعم الضمان الاجتماعي لهذا العام، ويأمل الكثير منهم بإيداع المكرمة قبل حلول شهر رمضان وزيادة قيمتها عن العام الماضي، ومن كل عام وفي هذا الوقت “تحديدا شهر رمضان” يتم الإعلان عن إيداع مكرمة ملكية للأفراد المستحقين لدعم الضمان الاجتماعي من السعوديين المقيمين بشكل دائم داخل المملكة.

توقيت صرف المكرمة الملكية هل تم تحديده؟

يتوقع الكثيرون أن يتم صرف المكرمة الملكية في نفس التاريخ، كما في السنوات السابقة خلال الأسبوع الأول من رمضان، والذي يتزامن مع نزول رواتب الضمان الاجتماعي، وهو ما لم تعلنه وزارة الموارد البشرية حتى الآن، ، تجدر الإشارة إلى أن المملكة العربية السعودية لم تدخر جهداً في توسيع دائرة المستفيدين من دعم الضمان الاجتماعي للأسر السعودية ذات الدخل المحدود، حيث قامت الحكومة ممثلة بوزارة الموارد البشرية بتنفيذ العديد من البرامج الاجتماعية الداعمة لتخفيف العبء المالي على كاهل المواطنين وتوفير الحياة الكريمة لهم.

أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
صرف المكرمة الملكية
صرف المكرمة الملكية

متى تنزل المكرمة الملكية بمثل هذا الوقت؟

يتم صرف المكرمة الملكية عادةً في الأسبوع الأول من شهر رمضان من كل عام، باستثناء العام الماضي حيث تم إيداعها في الأسبوع الأخير من رمضان.

قسم الاسئلة الشائعة: كم مبلغ المكرمة الملكية؟

بعد الأمر الملكي تقوم الموارد البشرية بإيداع المبلغ المستحق في الحساب البنكي للمستفيد، على أن يتم إيداع 1000 ريال لمعيل الأسرة، بالإضافة إلى 500 ريال لكل معال أو تابع لديه.

ما هي معايير الاستفادة من المكرمة الملكية؟

  • أولاً يجب أن تكون سعودي الجنسية أو لديك بطاقة تنقل.
  • يشترط الإقامة بشكل دائم في المملكة.
  • ثالثا: راتبك الشهري لا يتجاوز 3000 ريال.
  • رابعًا ، لا تملك أي عقارات أو أرض باسمك.
أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
شارك الخبر على وسائل التواصل التالية:
تحقق من صلاحية الإقامة بكود الإقامة عبر الجوازات أبشر
                تابع قناتنا على واتس أب