الإعفاء من الترحيل خارج السعودية 1443 .. كيفية تقديم طلب استرحام

يرغب المحكوم عليهم بالإبعاد بطلب إعادة النظر في الحكم الصادر بحقهم من أجل الإعفاء من الترحيل خارج السعودية 1443 والبقاء في المملكة، ويتجنب الأشخاص المهددين بالترحل بعض من الأمور لأجل عدم طردهم خارج أراضي المملكة، وهناك نوعين من الإبعاد والأول هو القضائي وهو يسمح بعد إصدار القرار باستئناف الجلسة أمام محكمة الاستئناف للطعن بالحكم، والثاني الترحيل الإداري  وهو مخصص لأحكام الإبعاد بحق الأجانب المحكوم عليهم بجنايات، ويحكم على كل جاني بالحبس لمدة محددة تزيد عن ثلاثة أشهر أو أربعين جلدة ما لم يكن الأجنبي زوج أو مواطنة أو أبن مواطنة.

الإعفاء من الترحيل خارج السعودية 1443

    أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
  1. قم بـ تسجيل الدخول بمنصة أبشر
  2. قم بالدخول إلى خدمات الإمارة
  3. ادخل إلى خدمات السجون
  4. اختر خدمة طلب الإعفاء من الترحيل
  5. ادخل البيانات المطلوبة وهي اسم المتقدم، ورقم الهاتف المحمول لمقدم الطلب ورقم الهوية واسم المبعد ورقم هوية الأجنبي، وجنسية المنفى، وسبب الطلب، توضيح هام يجب تأكيد القبول والموافقة على الشروط والأحكام والنقر فوق زر موافق لإرسال الطلب.

الإعفاء من الترحيل خارج السعودية 1443

ما الفرق بين الترحيل والإبعاد في السعودية

يعتبر الترحيل خطوة أساسية يتم تنفيذها لتطبيق قرار إبعاد الفرد خارج أراضي المملكة بسبب أحد الجنايات أو لأحد الأسباب الأخرى ويتم طرده من الإقليم بعد أن يقوم باستئناف المحاكمة في حال كانت المحاكمة قضائية وليس إدارية، والجدير بالذكر أن وزارة الداخلية أكدت على جميع الجهات المعنية التأكد من منع الشخص الذي تم ترحيله الدخول إلى المملكة مرة أخرى عبر بصمة إلكترونية تتم عند الترحيل.

أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
شارك الخبر على وسائل التواصل التالية:
تحقق من صلاحية الإقامة بكود الإقامة عبر الجوازات أبشر
                تابع قناتنا على واتس أب