إلغاء مخالفة تجاوز الإشارة الحمراء من خلال أبشر

إلغاء مخالفة تجاوز الإشارة الحمراء الذي يلتقطه نظام ساهر الإلكتروني المصمم لرصد انتهاكات أصحاب السيارات في المملكة؟ وقد أثيرت القضية من قبل عدد كبير من المخالفين الذين يتعرضون لغرامات الضوء الأحمر ، أو يعتقدون أنهم لم يرتكبوا المخالفة ، أو لديهم ظروف قاهرة أجبرتهم على ارتكاب المخالفة ، ويريدون إيضاحًا لوضع تلك الظروف أمام المحكمة  بقسم المرور بحيث يمكن أخذ حالتهم في الاعتبار وتقليل أعبائهم. كما تفرض غرامات مالية على المخالفات وفيما يلي طريقة إلغاء مخالفة تجاوز الإشارة الحمراء.

إلغاء مخالفة تجاوز الإشارة الحمراء

هل يمكن إلغاء مخالفات الإشارة الحمراء وعدم اتباع تعليمات المرور؟ في الواقع ، الأمر برمته يخضع لتقدير دائرة المرور، وكل ما يمكن للشخص الذي صدر بحقه هذا الانتهاك هو الطعن في المخالفة من خلال منصة أبشر ، الخدمة الإلكترونية لدائرة المرور داخليا ، ويعتبر طلب الاعتراض مقبولا ورفع المخالفة عن السائق لظروف موضحة في طلب الاعتراض ، أو رفض الاعتراض ، وحيث يتوجب على السائق دفع قيمة المخالفة المفروضة ، ويتم استئناف القرار الصادر عن الاعتراض ويتم الطعن في انتهاك إشارة القطع بهدف إلغائها بالخطوات التالية:

أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:

إلغاء مخالفة تجاوز الإشارة الحمراء

  1. تسجيل الدخول إلى منصة أبشر
  2. حدد أبشر أفراد
  3. أدخل اسم المستخدم الخاص بك
  4. أدخل كلمة المرور
  5. انقر فوق رمز تسجيل الدخول
  6. أدخل رمز التحقق المرسل إلى هاتفك
  7. تسجيل الدخول إلى خدمتي
  8. اختر خدمة المرور
  9. حدد المخالفات المرورية
  10. انقر للاعتراض على المخالفات المرورية
  11. مراجعة واعتماد الضوابط المتعلقة بتقديم الاعتراضات
  12. تحديد المخالفة التي يجب الاعتراض عليها
  13. اشرح سبب الاعتراض على المخالفة
  14. يتم إرسال الاعتراض للمراجعة ، وبعد ذلك سيتم الاتصال بصاحب الاعتراض لقبول الاعتراض أو رفضه.

تنزيل مخالفة قطع الإشارة الحمراء

انتشرت أخبار كثيرة على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة تفيد بأن الأفراد الذين يتلقون مخالفات الضوء الأحمر يمكنهم مراقبة المخالفات المرورية من خلال نظام ساهر ، ويمكن لمن يوقع على المخالفات تقديم طلبات إلى دائرة  المرور. ومن أجل تقليل قيمة المخالفة إلى ثلاثمائة ريال بدلاً من ثلاثة آلاف ريال ، استقطبت المديرية العامة  للمرور أنظار العديد من المخالفين الذين طلبوا الرقم المروري الرسمي على موقع تويتر العالمي ، وهو الأمر الذي رفضه بشكل قاطع. نفى الحساب ذلك ، مؤكدًا أنه لا يوجد تخفيض في المخالفات المرورية في النظام ، وأن الحالة الوحيدة التي يتم فيها الطعن في قيمة المخالفة هي تقديم اعتراض عبر منصة أبشر الإلكترونية ، بحيث يمكن البت في الطلب بالقبول. أو الرفض.

موعد مخالفة قطع الإشارة بساهر

نظام ساهر هو أحد أنظمة المرور التي تستخدمها إدارة  المرور بوزارة الداخلية السعودية لضبط الحركة المرورية على مختلف الشوارع والطرق في المملكة. كما يقوم النظام بإرسال رسالة نصية للمستخدم تفيد بوجود مخالفة تستحق السداد ، متضمنة جميع تفاصيل المخالفة ، بما في ذلك رقم هوية صاحب المخالفة وقيمتها وتاريخ الاعتراض عليها. وآخر موعد للدفع. وهي تتراوح من يومين إلى خمسة أيام من تاريخ المخالفة.

  • بذلك تم التطرق إلى إلغاء مخالفة تجاوز الإشارة الحمراء.
أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
شارك الخبر على وسائل التواصل التالية:
تحقق من صلاحية الإقامة بكود الإقامة عبر الجوازات أبشر
                تابع قناتنا على واتس أب