كشف حقيقة إلغاء الفصول الثلاثة بالسعودية

كشفت وزارة التعليم السعودية ، حقيقة إلغاء الفصول الثلاثة في العام الدراسي 1444 وأوضحت وزارة التعليم أن مجلس الشورى له الحق في التصويت على إلغاء نظام الفترات الثلاث واستعادة نظام الفترتين وسيكون أكبر عدد من الأصوات في الاقتراع من خلال إلغاء البرامج الأكاديمية وإعادة النظر في طلبات نظام المسار الثانوي، فيما يلي تفاصيل كشف خبر حقيقة إلغاء الفصل الثلاث.

كشف حقيقة إلغاء الفصول الثلاثة

كشف حقيقة إلغاء الفصول الثلاثة؟ دعا المجلس الاستشاري للتعليم السعودي إلى الغاء الدائم لثلاثة فصول دراسية في جميع المستويات الأكاديمية في الجامعات والمدارس، كما طالب بتعديل التقويم الأكاديمي لعام 1444 وقالت وزارة التعليم أنه من المتوقع حل الخلاف بين جميع المدارس و الجامعات السعودية حول إلغاء الفصول الثلاثة أو استمرار عملها الذي يعقده مجلس الوزراء خلال اجتماعه الأسبوعي الذي عقد يوم الأربعاء 20 يوليو 2022 وأكدت وزارة التعليم السعودية أنه لا يوجد مبرر لإلغاء نظام الثلاثة فصول الدراسية وأن المحتوى المتداول على صفحات التواصل الاجتماعي غير صحيح ، خاصة وأن نظام الفصول الثلاثة حقق نجاحًا كبيرًا بين الطلاب السعوديين.

أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:

كشف حقيقة إلغاء الفصول الثلاثة

المجلس الاستشاري للتعليم بالسعودية

ينتظر الكثير من أولياء الأمور والطلاب وجميع الكوادر التربوية العاملة في الوزارة إعلان رسمي يتضمن تصويت مجلس الشورى بأغلبية الأصوات على مراجعة نظام الدراسة للعام الدراسي 1444 في السعودية وكان قد تواجد خبر في الفترة الأخيرة عن شكوك في وجود فصل ثالث دراسي للعام الحالي والذي نفته وزارة التعليم بتغريدة مة قبل مصادر موثوقة.

مطالبة بتعديل نظام التعليم السعودي

  • قال مجلس التعليم والبحث العلمي إنه طلب تعديل نظام التعليم والعديد من البنود المدرجة في نظام التعليم وأشارت إلى أن أهم المقترحات التي سيتم التصويت عليها وهي:
  1. إعادة النظر في أنظمة مسار في المدارس
  2. مساعدة الجامعات على توفير بيئة احتضان لضمان عدم التخلي عن أعضاء هيئة التدريس السعوديين
  3. تعزيز استقطاب المواهب المتميزة من المواطنين وغير المواطنين للتدريس
  4. تسريع عملية الاعتراف بشهادات التعليم والتدريب عبر الإنترنت
  5. التوصيات تدعو إلى دعم المخصصات المالية لعمليات التشغيل والصيانة والنظافة.
  • بذلك تم التطرق إلى كشف حقيقة إلغاء الفصول الثلاثة
أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
شارك الخبر على وسائل التواصل التالية:
تحقق من صلاحية الإقامة بكود الإقامة عبر الجوازات أبشر
                تابع قناتنا على واتس أب