“رابط” الشؤون المدنية استعلام المواطنين بفلسطين عبر gaca.ps

ما هو رابط الشؤون المدنية استعلام المواطنين ، أعلنت الإدارة العامة للأحوال المدنية ، اليوم الثلاثاء ، عن قائمة الموافقة على الدفعة الأولى من المتقدمين من المحافظات الشمالية والجنوبية (قطاع غزة والضفة الغربية) الذين دخلوا فلسطين ولم يحصلوا على شهادة هويةحيث نشرت الهيئة العامة للشؤون المدنية الفلسطينية بيانا أوضحت فيه العديد من النقاط والتي سيتم التطرق إليها لاحقاً.

الشؤون المدنية استعلام المواطنين بفلسطين

المدنية استعلام المواطنين بفلسطين عبر gaca.ps

عزيزي المواطن: بحسب تصريح الوزير حسين شيخ حول آخر المستجدات في ملف الهوية وتغيير العنوان ، فقد أصدرنا لكم الدفعة الأولى من المتقدمين الذين دخلوا الأراضي الفلسطينية ولم يحصلوا على بطاقات شخصية ممن تقدموا من المحافظات الشمالية والجنوبية. ويشمل ذلك تغيير العنوان من المحافظات الجنوبية (غزة) إلى المحافظات الشمالية (الضفة الغربية) ، والحصول على أكثر من 16 عامًا وعدم تسجيلهم في هويات الوالدين.

رابط استعلام الدفعة الأولى لغير الحاصلين على البطاقات الشخصية

يمكن تسجيل الدخول في بوابة الهيئة العامة للشؤون المدنية والاستعلام عن الأسماء من خلالها، من جهته أعلن عضو اللجنة المركزية لفتح ووزير الشؤون المدنية ، حسين الشيخ ، اليوم الثلاثاء 19 أكتوبر / تشرين الأول 2021 ، أنه سيتم الإعلان اليوم عن 4000 اسم تم منحهم الجنسية. وأضاف الرئيس أن الـ 4000 اسم ستكتسب هوية الفلسطينيين وتغير عناوين سكنهم. فيما يلي النص الكامل لإعلان ديوان الأحوال المدنية: حول آخر التطورات في ملفات الهوية وتغيير العناوين تم تعديل متابعة التفاهم الذي توصلنا إليه مع إسرائيل ، والذي أعلناه في 30 آب (أغسطس) 2021 ، بناءً على هذه الوثائق. أعلنا اليوم أننا تلقينا تصاريح هوية الدفعة الأولى من الأشخاص الذين دخلوا فلسطين ولم يحصلوا على صفة فلسطينية ، لأننا تلقينا اليوم 4000 موافقة ، من بينهم متقدمون من المحافظات الجنوبية والشمالية يتقدمون للحصول على البطاقة الشخصية الفلسطينية وجوازات السفر ، وكذلك الموافقات تغيير العنوان من المحافظات الجنوبية إلى المحافظات باستثناء الموافقة على فئة الأبناء من المواطنين فوق سن 16 سنة غير المسجلين كأقارب أعدك مرة أخرى بأننا سنواصل المتابعة النشطة لاستكمال الأسماء المتبقية في البيان المرسل إلى إسرائيل في أقرب وقت ممكن ، بما في ذلك تغيير الهوية والعنوان.

متى بدأ تسليم رسائل الموافقات

أعلن عن افتتاح ديوان الأحوال المدنية ومكاتبها في المحافظات الجنوبية والشمالية غدا لتسليم خطابات الموافقة للفئات المذكورة أعلاه. للتوجه إلى مكتب الجنسية بوزارة الداخلية الفلسطينية لإتمام عملية إصدار بطاقات الهوية وجوازات السفر الفلسطينية أكرر وأحث المواطنين الذين لم يحدّثوا بياناتهم بعد على استكمال طلباتهم لتقديم أو تحديث البيانات في أقرب وقت ممكن.

أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
شارك الخبر على وسائل التواصل التالية:
تحقق من صلاحية الإقامة بكود الإقامة عبر الجوازات أبشر
                تابع قناتنا على واتس أب