من هم أعضاء المنتخب السعودي لكرة القدم 2022

يستعد أعضاء المنتخب السعودي لكرة القدم لخوض مباريات مهمة جداً وذلك في الأيام القليلة القادمة وينتظر عشاق الصقور الخضر بحماس هذه اللقاءات الحاسمة ومن أهمها تصفيات كأس العالم التي يعتبرها المحللون الرياضيون من أهم البطولات والمسابقات الرياضية على مستوى العالمي، ويعتبر المنتخب السعودي لكرة القدم هو المُمثل الرسمي للمملكة في كافة البطولات الدولية، وفي المُنتخب السعودي نخبة كبيرة من لاعبين مُحترفين في الدوري المحلي السعودي، ومن الجدير ذكره أن الاتحاد السعودي لكرة القدم تأسس في 1956 ميلادي وفي العام نفسه انضم إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

أسماء أعضاء المنتخب السعودي لكرة القدم

متى تأهل المنتخب السعودي لكرة القدم الى كأس العالم

استطاع أعضاء المنتخب السعودي لكرة القدم التأهل لبطولة كأس العالم خمس مرات مّنذ تأسيسه وإلى الآن، واستطاع الصقور الخضر تقديم أداء ممتاز يليق بالكرة السعودية حيث قدم مسيرة كروية رائعة وحافلة بالإنجازات التاريخية والبطولات المُختلفة، فكانت المسيرة على النحو التالي:

  • كأس العالم في عام 1994:وأقيمت البطولة في الولايات المتحدة الأمريكية، وتمكن منتخب الصقور الخضر حينها من بلوغ الدور الستة عشر بعد أداء لافت ومميز.
  • كأس العالم في عام 1998: وأقيمت البطولة في ذلك العام في فرنسا، واستطاع الصقور الخضر من التأهل إلى مرحلة المجموعات  من الدور الأول فقط.
  • كأس العالم في عام 2002:واستضافت البطولة في ذلك العام كل من كوريا الجنوبية واليابان معاً وتأهل المنتخب السعودي حينها إلى مرحلة المجموعات من الدورالأول فقط.
  • كأس العالم في عام 2014:واستضافت البطولة في ذلك العام البرازيل، وتمكن المنتخب السعودي حينها من التأهل إلى الدور الأول من مرحلة المجموعات فقط.
  • كأس العالم في عام 2018:واقيمت البطولة في ذلك العام في روسيا، واستطاع المنتخب السعودي من اللعب في مرحلة المجموعات فقط.

النتائج الأخيرة للمنتخب السعودي لكرة القدم

على الرغم من تأهله الى كأس العالم فإن المنتخب السعودي لكرة القدم واجه بعض العقبات والمطبات في الفترة الأخيرة، وتحدث المدي الفني للصقور الخضر هيرفي رينارد أن المنتخب يسير بخطى واثقة وثابتة نحو بلوغ كأس العالم وذلك بعد النتائج الجيدة التي جعلته متصدر الترتيب في المجموعة التي تضم أقوى المنتخبات الآسيوية كاليابان وأستراليا.

أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
شارك الخبر على وسائل التواصل التالية:
تحقق من صلاحية الإقامة بكود الإقامة عبر الجوازات أبشر
                تابع قناتنا على واتس أب
Arabic