كم يوم إجازة في حال وفاة العم وعلى ما نص قانون العمل

كم يوم إجازة في حال وفاة العم؟ تجيز أحكام قانون العمل السعودي إجازة مدفوعة الأجر لجميع العاملين في المنشآت المختلفة في حالة وفاة أقارب العمال وأحفادهم ولا يختلف قانون إجازة الوفاة في القطاع الخاص عن القطاع العام لأنه يمنح جميع الموظفين بنفس الدرجة والآليات المعمول بها ، كما يحق لأصحاب العمل مطالبة العمال بتقديم أدلة ورقية مثل تقديم شهادة وفاة لحق منح إجازة وفيما يلي وعبر الحدث السعودي الجواب على سؤال كم يوم إجازة في حال وفاة العم بحسب ما نص عليه قانون العمل السعودي.

كم يوم إجازة في حال وفاة العم؟

يسمح نظام العمل السعودي 2022 بخمسة أيام متتالية من إجازة وفاة أو حداد مدفوعة الأجر ، بشرط أن تبدأ إجازة الوفاة في يوم الوفاة أو الدفن وتنتهي في اليوم الخامس من الحداد فيما يتعلق بإمكانية حصول العامل على إجازة مرضية بعد وفاة عمه، هذا وبحسب مستوى القرابة ، فإن العم، والعمة، والخالة ، وأولادهم هم من الدرجة الرابعة ، فلا توجد إجازة وفاة للعامل.  في هذه الحالة ، يمكنه أخذ إجازة طارئة.

أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:

sd

إجازة الوفاة للمعلمين في السعودية

وفقًا للمادة 150 من أنظمة الإجازة ، يحق للمدرسين الحصول على إجازة وفاة، حتى أقارب من الدرجة الثالثة. حيث يتزامن عدد أيام الإجازة مع الإجازة الأسبوعية ، وتحسب على أنها إجازة وفاة ، فلا يتم تعويض المدرسين كما لا يستثني القانون المرأة من إجازة الوفاة ، بل يمنحها كامل حقوقها في إجازة مدفوعة الأجر في حالة وفاة أحد أقاربها من دمها وفروعها خلال المدة القانونية المسموح بها ، مع استثناء إضافي.

  • بذلك تم التطرق إلى كم يوم إجازة في حال وفاة العم.
أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
شارك الخبر على وسائل التواصل التالية:
تحقق من صلاحية الإقامة بكود الإقامة عبر الجوازات أبشر
                تابع قناتنا على واتس أب
Arabic