كم غرامة عدم استخراج بطاقة احوال للنساء 2022

كم غرامة عدم استخراج بطاقة احوال الذي يستخدمه مواطنو المملكة لدفع الغرامة الناتجة ومن ثم تصحيح أوضاعهم إلى وزارة الداخلية ، وهو من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة الداخلية من خلال عدة منصات ، بما في ذلك: خدمة مصرف الراجحي المباشرة، وتجدر الإشارة إلى أن الغرامات المفروضة على بطاقات الأحوال المفقودة قد ازدادت بشكل كبير مع زيادة عدد المرات التي فقدنا فيها البطاقات. يجب على من بلغ سن السادسة عشرة الحصول على بطاقة الرقم القومي ، ويتم إصدارها للمواطنين فقط عند بلوغهم سن 18 عامًا ، ولا توجد قيود على الذكور أو الإناث ، حينها سيتم فرض غرامات ضريبية، فيما يلي نتطرق إلى كم غرامة عدم استخراج بطاقة احوال المدنية.

كم غرامة عدم استخراج بطاقة احوال

أكدت هيئة الأحوال أن أي شخص يزيد عمره عن 18 عامًا وليس لديه بطاقة أحوال سيتم تغريمه، جاء ذلك ردًا على استفسار بهذا الصدد ، صباح اليوم الأربعاء ، عبر حساب رعاية المستفيدين على تويتر ، موضحًا في سياق آخر أنه يمكن تجديد الهوية قبل 180 يومًا من انتهاء صلاحيتها، وعند فقدان بطاقة الأحوال للمرة الرابعة أو أكثر تحسب غرامة قدرها ألف ريال.

أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:

كم غرامة عدم استخراج بطاقة احوال

شروط صورة الهوية للنساء

وقالت هيئة الأحول إن الصورة لها شروط من بينها أن الخلفية بيضاء ، لا نظارة ولا عدسات ، وشعرها مغطى، كما يجب أن تكون الصور حديثة وملونة ، ويسمح بالديكور ذي الألوان الفاتحة، وفي وقت سابق ، كشفت هيئة الأحوال بوزارة الداخلية ، عن 4 ضوابط لتسجيل الأسماء في المملكة.

ما هي معايير تسجيل أسماء الإناث في الأحوال

  • توضح هيئة الأحوال الضوابط بما في ذلك أن الأسماء مستخرجة من الأسماء المستعارة والكلمات التي لا تحتوي عليها ، على سبيل المثال: شريف ، السيد ، الحاج ، إلخ. ، لا يتم تسجيلها.
  • كما لا يُسمح بتسجيل عبارات إضافية في الاسم ، مثل المعروف باسم كذا ، ولا لتسجيل الأسماء المركبة ، مثل: قمر الزمان إلخ….
  • كما يحظر تسجيل الأسماء المخالفة لأحكام الشريعة ، مثل عبد الرسول وعبداللات وغيرهما.
  • بذلك تم التطرق إلى كم غرامة عدم استخراج بطاقة.
أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
شارك الخبر على وسائل التواصل التالية:
تحقق من صلاحية الإقامة بكود الإقامة عبر الجوازات أبشر
                تابع قناتنا على واتس أب