كم اجازة وفاة الاخت بحسب لائحة الخدمة المدنية

كم اجازة وفاة الاخت؟ بما في ذلك اللائحة التنفيذية الخاصة بالموارد البشرية التي أعلنت عنها وزارة الخدمة المدنية يوم السبت وتنفذ خلال 90 يومًا ؛ إضافة إلى ذلك زيادة عدد الإجازات التي يستحقها موظفو الدولة وتنص الفقرة 151 على زيادة إجازة الأمومة للموظفة إلى 70 يومًا بحيث يمكن تخصيصها لها حسب رغبتها، كما توضح اللائحة الجديدة أن استحقاق الإجازة يبدأ من 28 يومًا قبل تاريخ حدوث الحالة وفيما يلي وعبر الحدث السعودي الجواب على سؤال كم اجازة وفاة الاخت في المملكة السعودية.

كم اجازة وفاة الاخت

وتنص المادة 153 على أنه إذا ولد مولود جديد في غضون أسبوع واحد من تاريخ الميلاد ، فيجب زيادة إجازة الموظف إلى 3 أيام مقارنة بيوم واحد سابق في حالة الوفاة ، كما تمنح المادة 150 الموظف الحق في إجازة مدتها 5 أيام بأجر كامل إذا توفيت زوجته أو أحد أقاربه من الدرجة الأولى، حيث يتم احتساب الإجازة المنصوص عليها حديثًا من تاريخ الوفاة ، ويتم احتساب الإجازات الرسمية أو عطلات نهاية الأسبوع ، ولا يتم تعويض الموظفين.

أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:

6 1

اجازة وفاة في نظام العمل

يمكن لأولياء أمور الأطفال المتوفين ، مثل الأجداد أو الأمهات أو الأزواج ، الحصول على إجازة مدفوعة الأجر مدتها خمسة أيام كاملة ويجب عليك تقديم وثائق تفيد بأن الموظف توفي ونتيجة الوفاة مرتبطة بالعمل وكان على صلة قرابة بالمتوفى ونظراً لمسؤولياتها وحقوق أسرتها في هذه الحقوق ، يحرص قانون العمل السعودي على منح المرأة العاملة كافة الحقوق الرسمية، فإذا كان المتوفي قريب من الدرجة الأولى فيمكنها أخذ إجازة لمدة 5 أيام. أما إذا مات زوجها ، ستحصل على 4 أشهر و 10 أيام إجازة.

ما هو قانون العمل السعودي

قانون العمل السعودي هو القانون الأساسي المعمول به في المملكة ويحتوي القانون على كافة الضوابط والآليات التي تنظم عمل مواطني المملكة ومواطني الدول الأجنبية ويتكون النظام من التالي:

  1. هناك بعض التعريفات والأحكام العامة حول نظام العمل السعودي
  2. تنظيم عمليات التوظيف
  3. توظيف غير السعوديين
  4. التدريب والتأهيل
  5. علاقات العمل
  6. شروط العمل وظروفه
  7. العمل لبعض الوقت
  8. الوقاية من مخاطر العمل والوقاية من الحوادث الكبيرة وإصابات العمل والخدمات الصحية والاجتماعية
  9. تشغيل النساء
  10. تشغيل الأحداث
  11. عقد العمل البحري
  12. العمل في المناجم والمحاجر
  13. تفتيش العمل
  14. هيئات تسوية الخلافات العمالية
  15. العقوبات وأحكام ختامية.
  • بذلك تم التطرق إلى كم اجازة وفاة الاخت.
أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
شارك الخبر على وسائل التواصل التالية:
تحقق من صلاحية الإقامة بكود الإقامة عبر الجوازات أبشر
                تابع قناتنا على واتس أب
Arabic