عاجل.. هبوط المركبة الفضائية للفضائيين السعوديين في المحيط الأطلنطي بنجاح
هبوط المركبة الفضائية للفضائيين السعوديين

أعلنت وكالة الفضاء السعودية ، اليوم ، نجاح مهمة رائدي الفضاء السعوديين ، ريانة برناوي وعلي القرني ، تقلهما مركبتهما الفضائية وطاقم مهمة “Ax-2” في رحلة علمية مميزة إلى محطة الفضاء الدولية (ISS)، هذه الرسالة الرائدة هي علامة فارقة في إنجازات المملكة في المساهمة في البحث العلمي في خدمة الإنسانية ، والاستفادة من الفرص الواعدة التي يوفرها قطاع الفضاء العالمي وصناعاته ، وبناء القدرات الوطنية في مجال الطيران البشري.

هبوط المركبة الفضائية للفضائيين السعوديين

أكدت الحكومة السعودية بأن المركبة الفضائية التي تحمل رائدي الفضاء السعوديين، ريانة برناوي وعلي القرني هبطت بسلام في مياه المحيط الأطلسي ، حيث سجلت المملكة نفسها بين الدول التي يقوم فيها فريق بمهمات لعلوم الفضاء وأبحاث السفر في مدار الأرض كجزء من برنامج المملكة لرواد الفضاء الخارجي.

أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:

وفي تفاصيل الهبوط: بسبب دخول الغلاف الجوي للأرض ، تباطأت سرعة هبوط المركبة الفضائية ، وبالإضافة إلى استخدام الوسائد الهوائية الكبيرة ، تم استخدام مظلات كبيرة للتخفيف من التأثير ، وعندما هبطت الكبسولة في الماء ، قامت سفينة SpaceX ذهب لاصطحاب رواد الفضاء.

هبوط المركبة الفضائية للفضائيين السعوديين
هبوط المركبة الفضائية للفضائيين السعوديين

إسهام المملكة بالفضاء الخارجي

إن نجاح المهمة وهبوط الطاقم السعودي بأمان أتاح إظهار تقدم المملكة، ممثلة بوكالة الفضاء السعودية، وذلك عبر التزامها بالابتكار وتحقيق هدفها المتمثل في ريادة اقتصاد الفضاء، من خلال البحوث الرائدة والشراكات الاستراتيجية والتعليم العالي، والذي يتحقق من خلال رحلات الفضاء المأهولة.

إطلاق مركبة ax-2 في 21 مايو

تم إطلاق مهمة Ax II من فلوريدا في 21 مايو ، في مركز كينيدي للفضاء التابع لناسا، حيث أعلنت الوكالة عن الالتحام الناجح للمركبة الفضائية بمحطة الفضاء الدولية بعد حوالي 16 ساعة من الإطلاق، كما أجرى رائدا الفضاء السعوديان بنجاح 14 تجربة علمية في الفضاء قبل العودة إلى الأرض والهبوط في المحيط الأطلسي قبالة سواحل فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية.

أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
شارك الخبر على وسائل التواصل التالية:
تحقق من صلاحية الإقامة بكود الإقامة عبر الجوازات أبشر
                تابع قناتنا على واتس أب
Arabic