تاريخ صلاة العيد بالسعودية حسب تقويم أم القرى

تاريخ صلاة العيد بالسعودية مواقيت الصلاة في المملكة حاليا من المواضيع والاسئلة التى تطرح جوجل وفي الصفحة الأولى والسبب في ذلك يعود إلى استعدادات المسلمين لأداء صلاة عيد الفطر، بالإضافة إلى مواقيتها. كما أن هناك العديد من الدراسات والأسئلة حول توقيت صلاة العيد في دول العالم العربي، وفيما يلي وعبر الحدث السعودي الجواب على سؤال ماهو تاريخ صلاة العيد بالسعودية في المملكة السعودية.

تاريخ صلاة العيد بالسعودية

في وقت تتزايد فيه التساؤلات حول متى توقيت إقامة صلاة العيد ، بخلاف ما إذا كان من الممكن الصلاة في مجموعات ، في ظل الاحتياطات المتخذة خوفًا من إعادة انتشار كوفيد -19 والوزارات والجهات المعنية تبذل جهودا لإعلان موعد الصلاة  بينما عن موعد أول أيام عيد الفطر المبارك يكاد يكون من المؤكد أن أول يوم من شهر شوال هو يوم الإثنين لعام 1443 هـ الثاني من شهر مايو عام 2022 م وعن مواقيت الصلاة ، قررت هيئة البحوث الفلكية بالمملكة العربية السعودية إقامة صلاة العيد في تمام الساعة الخامسة والنصف صباحًا بتوقيت العاصمة السعودية.

أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:

تاريخ صلاة العيد بالسعودية

توقيت صلاة عيد الفطر بمدينة الرياض

مدينة الرياض هي عاصمة المملكة وأكبر مدنها ، ومن الجدير بالذكر أنها بحسب مركز الإحصاء تعتبر ثالث أكبر مدينة في الوطن العربي بأكمله ، وتقع بين دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومع ذلك ، ليس كل سكان وسط شبه الجزيرة العربية مواطنين سعوديين بسبب العدد الكبير من العمال الأجانب هناك ، ولكن من المؤكد أن الغالبية العظمى من سكان العاصمة السعودية البالغ عددهم سبعة ملايين نسمة مسلمون .

صلاة عيد الفطر بمدينة جدة

مدينة جدة تقع في غرب المملكة، وهي العاصمة الاقتصادية والسياحية للمملكة حسب آخر الإحصائيات فإن المدينة هي الوجهة الأولى للسياح الراغبين في زيارة المملكة وإنها واحدة من أكثر المدن كثافة ويبلغ عدد سكانها أكثر من 4.6 مليون نسمة. جدة هي ثاني أكبر مدن المملكة، وتلي الرياض أكبر مدينة في منطقة مكة المكرمة على الإطلاق ، وتعتبر بوابة للحرمين الشريفين ، وفيما يخص موعد صلاة العيد بحسب مكتب البحوث الفلكية  فإنها ستقام في تمام الساعة 6.07 صباحاً في جدة.

  • وبذلك تم التطرق إلى تاريخ صلاة العيد بالسعودية.
أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
شارك الخبر على وسائل التواصل التالية:
تحقق من صلاحية الإقامة بكود الإقامة عبر الجوازات أبشر
                تابع قناتنا على واتس أب
Arabic