تأجيل إطلاق القمر الصناعي “شاهين سات” السعودي

كانت تستعد المملكة العربية السعودية اليوم لإطلاق القمر الصناعي شاهين سات و “كيوب سات“، اللّذان تم تصميمهما وصنعهما في المملكة، وسيتم استخدام أحد الأقمار الصناعية للتتبع البحري بينما يخدم الآخر أغراض أكاديمية، لكن في آخر اللحظات جاء قرار  يلغي عملية الإطلاق.

تأجيل إطلاق القمر الصناعي شاهين سات

ثم نشر خبر تأجيل الإطلاق في تغريدة على حساب وكالة الأنباء السعودية الرسمية على تويتر قائلة: “تم تأجيل إطلاق القمر السعودي 17 “شاهين سات” على متن الصاروخ الروسي Soyouz2 والذي كان من المفترض أن يكون قبل قليل، وسيتم الإعلان عن موعد الإطلاق الجديد في وقت لاحق”، ولم تضف أي تفاصيل حول الموعد الجديد لإطلاق القمر الصناعي السعودي.

أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:

تأجيل إطلاق القمر الصناعي "شاهين سات" السعودي

سيكون القمر الصناعي الذي يُدعى “شاهين سات” هو المركبة الفضائية السابعة عشر من مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتكنولوجيا التي سيتم إطلاقها في كازاخستان، وسيتم استخدامه لأغراض التصوير الفوتوغرافي والتتبع البحري.

الهيئة السعودية للفضاء وآفاق المستقبل

وقال الأمير سلطان بن سلمان، رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للفضاء، إنه مع إنشاء الهيئة السعودية للفضاء كمؤسسة جامعة، تتطلع المملكة إلى تحقيق إنجازات كبرى بالشراكة مع الهيئات والمؤسسات التي تعمل في هذا المجال، من البحث العلمي، مثل مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، وغيرها التي تعمل في التصنيع، بما في ذلك العديد من المؤسسات السعودية.

ستستخدم جامعة الملك سعود محطتها الأرضية لهذا المشروع، لتتمكن المحطة من التواصل مع الأقمار الصناعية ومحطة الفضاء الدولية.

أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
شارك الخبر على وسائل التواصل التالية:
تحقق من صلاحية الإقامة بكود الإقامة عبر الجوازات أبشر
                تابع قناتنا على واتس أب
Arabic