باقات الحج 1442 .. وزارة الحج تطلق أفضل الباقات والأسعار لحجاج الداخل

قامت وزارة الحج والعمرة بتحديد باقات الحج 1442 المعتمدة لموسم الحج الحالي، وبينت في تعميم لها أن شركات الحجاج يترتب عليهم ظروف استثنائية لموسم الحج في هذا العام، ويجب عليهم الالتزام بالاشتراطات الصحية والتنظيمية، وهناك مجموعة من الاشتراطات والبروتوكولات والضوابط التي ستؤثر على باقات الخدمة المعتمدة لحجاج الداخل وهذا سيؤثر على الأسعار أيضا، ومن أجل عدم تصعيد الأمور أكثر قامت الوزارة بالاعتماد لهذا العام باقات خدمة فقط ويبلغ عددها 3.

أسعار باقات الحج 1442 وما هي المسميات والفئات

    أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
  1. أولا الضيافة المميزة، وهي تحت مسمى أبراج والتي توازي الباقة المعتمدة في السنوات الماضية ضيافة 1، إلا أنه تم إضافة إليها تكاليف جديدة مثل رسوم تطبيق الاشتراطات وتكاليف المواصفات وعدة رسوم جديدة التي ستؤثر على تسعيرة الباقة، ويشمل سعرها النقل من داخل مكة المكرمة أما بالنسبة للمبلغ فهو يبدأ من 16.560 ريال للحاج الواحد بدون إضافة ضريبة القيمة المضافة
  2. الباقة الثانية وهي الضيافة المميزة مخيمات، والتي توازي الباقة المعتمدة 1 المخيمات، تم إضافة إليها تكاليف تطبيق اشتراطات وتكاليف المواصفات والرسوم الجديدة وسيكون سعرها ابتدائي من 14.381 للحاج الواحد
  3. المركز الثالث ضيافة في مخيمات التي توازي الباقة ضيافة 3 مخيمات، إلا أنها تغيير اسمها في هذا العام بسبب الظروف والاشتراطات والتكاليف والمواصفات الصحية ويبدأ سعرها من 12.113.

أسعار باقات الحج 1442 وما هي المسميات والفئات

كم عدد الحجاج في الحافلة الواحدة

أعلنت وزارة الحج إلى أنه تم تحديد عدد الحجاج في الحافلة الواحدة بـ 20 حاج فقط، ويجب على منشآت الحج تعيين قائد لهم، وتسمى مجموعة الحجاج في الحافلة الواحدة وحدة تمثيلية وتتكون هذه الوحدة من حجاج أو فوج من 100 حاج وتنقلهم بخمس حافلات، وسيتم تعيين مشرف في كل مجموعة مكونة من خمس وحدات تنفيذية وهذا يعني خمس حافلات، من أجل أن يتولى الإشراف على قادة الوحدات في تلك الحافلات.

أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
شارك الخبر على وسائل التواصل التالية:
تحقق من صلاحية الإقامة بكود الإقامة عبر الجوازات أبشر
                تابع قناتنا على واتس أب