الدليل الإجرائي العلاوة السنوية ومكافأة نهاية الخدمة ١٤٤٢
شروط تمويل الزواج الإعفاء والتسليف.. رابط التقديم على قرض الزواج التنمية الاجتماعية 1442

الدليل الإجرائي العلاوة السنوية ، في هذا الموضوع سنتكلم عن مكافآت نهاية الخدمة فهي مبلغ مالي يصرف للمعلمين بعد إنهاء فترة الخدمة والوصول للسن الذي نص عليه القانون، ويحسب هذا المبلغ على حسب اللائحة القانونية والتي نص عليها القانون في المادة 29 بحسب الدرجة الوظيفية وعدد السنوات التي قضيت بالوظيفة، ويمكن للجهة المسؤولة صرف مكافأة نهاية الخدمة 1442 بطريقتين ويكون الصرف عن كل سنة منفصلة لكل وظيفة وفقاً للقواعد، أو الصرف كل 6 أشهر بالنسبة للخدمة المدنية أو العجز، وبالنسبة لمن قضوا الخدمة بالكامل تصرف العلاوة كل ستة أشهر.

الدليل الإجرائي العلاوة السنوية ومكافأة نهاية الخدمة

وضحت المادة 29 من القانون طريقة صرف مكافأة نهاية الخدمة بالنسبة للعاملين بالمدارس وحسب الرتبة الوظيفية التي حصل عليها، على أن يتم معادلة الراتب الذي يحصل عليه ويتم الدفع له حسب الطريقة المناسبة من أحدى الطريقتين التاليتين:

أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
  • الطريقة الأولى: يتم صرف مكافأة نهاية الخدمة للمعلمين لكل سنة عن الفترة التي قضيت داخل الوظائف بداية من معلم وحتى معلم خبير، عن المدة المنتهية وفقاً للائحة القانونية
  • الطريقة الثانية: تصرف المكافأة للتابعين للخدمة المدنية يحصل التقاعد النظامي والوفيات والعجز الكلي أو الجزئي على مكافأة ستة أشهر، بينما يحصل المعاش المبكر على مكافأة كل 4 أشهر.

مكافأة نهاية الخدمة

رتب الوظائف التعليمية والعلاوات السنوية

  1. شرح القانون السعودي العلاوات السنوية الخاصة بالمعلمين حسب عدد السنوات التي قضيت بالخدمة داخل وزارة التعليم ، وقد قسمتها لمجموعة من الشرائح وجاءت بالقانون على النحو التالي:
  • بالنسبة لمن قضى بالخدمة من 10 سنوات وحتى 15 سنة يدفع له المبلغ حسب الرتبة فالمعلم والمعلم المساعد وبالدرجة الأولى 800 ريال، والمعلم الممارس 900
  • بينما المعلم المتقدم 1000ريال، والمعلم الخبير 1100ريال، من قضى بالخدمة 16حتى 21 سنة 1100 ريال للمعلم والمساعد
  • 1200 للمعلم الممارس
  • المعلم المتقدم 1300 والمعلم الخبير 1500.

معادلة المكافأة والبدلات للنظام التعليمي بالكامل

  1. تختلف العلاوة السنوية 1442 بين المعلمين وفقًا لعدد السنوات التي قضيت بالخدمة أو على حسب انتهاء الفترة الوظيفية، حسب المدة القانونية:
  • يحصل كل موظف على العلاوة وذلك وفقاً لترتيبه بين الوظائف من معلم إلى معلم خبير
  • بالنسبة إلى معلم خبير يطبق عليه العلاوة سنوياً ولمدة ثلاث مرات بعد الخروج من الخدمة
  • وتضاف على المكافأة ولا تؤثر على الدرجة.
أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
شارك الخبر على وسائل التواصل التالية:
تحقق من صلاحية الإقامة بكود الإقامة عبر الجوازات أبشر
                تابع قناتنا على واتس أب