آلية التسجيل في نظام فارس edu.moe.gov.sa

التسجيل في نظام فارس يعتبر من أهم الأسئلة التي تراود موقعنا، حيث يعد نظام فارس هو من أهم الأنظمة الإلكترونية التي تقدم خدمات متنوعة لكافة العاملين في المجال التعليمي سواء معلمين أو موظفين أو إداريين، حيث أن وزارة التعليم اهتمت بشكل عام على أن تقوم بإنشاء مواقع الكترونية تابعة لها، حتى يستطيع كل العاملين أن يقوموا بعمل عدة أشياء دون الحاجة إلى الذهاب إلى الوزارة بشكل شخصي، حيث وفرت عليهم الوقت والجهد والتعب.

التسجيل في نظام فارس التابع لوزارة التعليم

قامت وزارة التعليم السعودية بالإعلان عن الخدمات التي تتعلق بـ بوابة فارس حتى يسهل على المواطنين السعوديين وكافة العاملين في الوزارة، ويمكن الطلب أو الاستفسار بطريقة إلكترونية عبر شبكة الإنترنت لأنها تحرص على تخفيف التزاحم عبر مكاتب الوزارة وهذا بسبب الأزمة الراهنة التي وقعت في المملكة العربية السعودية، ويعتبر نظام فارس من أحد المواقع الإلكترونية التابعة للوزارة وهناك عدة مواقع أخرى مثل نظام نور ومنصة مدرستي وعين دروس التعليمية، وغيرها من الخدمات والمواقع الإلكترونية.

التسجيل في نظام فارس

خطوات التسجيل في نظام فارس

  1. يجب على كل من يتعلق بالكادر التعليمي إذا كان معلم أو إداري أو طالب ان يتبع هذه الخطوات التي ليتمكن من الاستفادة من الخدمات التي تقدمها وزارة التعليم عبر نظام فارس تتمثل في الآتي:
  • في البداية يتم الدخول إلى رابط نظام فارس الخدمة الذاتية
  • قم بإضافة رقم الهوية الوطنية ويجب أن تكون سارية المفعول
  • الآن قم بإضافة البريد إلكتروني ورقم الهاتف وانقر على تسجيل دخول
  • الآن يمكنك الاستفادة من الخدمات المتنوعة للمعلمين والطلاب والإداريين العاملين في وزارة التعليم السعودية.