هل إجازة القطاع الخاص يوم أم يومان “عطلة يوم التأسيس”؟.. الموارد البشرية تعطي إجابتها
إجازة القطاع الخاص

هل إجازة القطاع الخاص يوم أم يومان؟ سؤال طرحه أحد المتابعين على حساب الموارد البشرية، والذي جاء كما يلي: “هل إجازة موظفي القطاع الخاص يومين أم يوم فقط”؟، حيث يصادف يوم التأسيس 22 فبراير الجاري “اليوم الأربعاء”، والذي يستمر ليومين متتالين “”22 و23 فبراير، بدورها تفاعلت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وردت على الاستفسار عبر تغريدة.

هل إجازة القطاع الخاص يوم أم يومان

فيما يتعلق بإجازة يوم التأسيس للمؤسسات الخاصة، فقد كشفت وزارة الموارد البشرية عبر الحساب الرسمي الخاص بها على منصة “تويتر”، أنها ستقام ليوم واحد فقط (الأربعاء) ، ووأضافت: “يوم التأسيس هو 22 فبراير من كل عام، واليوم هو يوم عطلة رسمية. يسري على جميع القطاعات العامة والخاصة وغير الهادفة للربح، إذا طُلب من الموظف العمل في يوم راحة، فيحق له الحصول على أجر إضافي.

أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
إجازة القطاع الخاص
إجازة القطاع الخاص

على ماذا تنص المادة 112 من نظام العمل؟

  • تنص المادة 112 من قانون العمل بالمملكة على أن لكل عامل الحق في إجازة مدفوعة الأجر في أيام العطل والمناسبات المنصوص عليها في لائحة نظام العمل.
  • بينما ينص قانون العمل على أنه في حالة عدم منح الموظف إجازة (يوم التأسيس)، فسيؤدي إلى فرض غرامة قدرها 5.000 ريال على كل موظف في الشركة، وذلك وفقًا لقانون العمل السعودي.
  • في حين يعتبر العمل اليومي الأساسي ساعات عمل إضافية، ويحسب كل عمل إضافي على أنه ساعة واحدة (ساعة واحدة من الأجر الفعلي زائد 50٪ من الأجر الأساسي).
أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
شارك الخبر على وسائل التواصل التالية:
تحقق من صلاحية الإقامة بكود الإقامة عبر الجوازات أبشر
                تابع قناتنا على واتس أب