التخطي إلى المحتوى

يقدم مصرف الرياض التمويل التأجيري للمركبات للمواطنين والمقيمين داخل أراضي المملكة، حيث يتيح للعملاء اقتناء مركبة عن طريق البرامج التأجيرية المتناسبة مع الشريعة الإسلامية، مع وجود شروط محددة وإجراءات ميسرة، ومن المزايا اللافتة هي الموافقة الفورية وسرعة تنفيذ التمويل للعميل، كما أنه متاح للأجانب والسعوديين، هذا ويبلغ تمويل بنك الرياض للسيارات حوالي 500 ألف ريال سعودي بحد أقصى، مع توفير تغطية تأمينية شاملة، كما يمكن للعملاء الحصول على تمويل لثلاثة مركبات دفعة واحدة.

ما هو التمويل التأجيري للمركبات الجديد

هناك ثلاثة أنواع من برنامج التمويل التأجيري أولها:

  1. برنامج 50/50 وهو برنامج يستهدف الذين يريدون الحصول على مركبة من خلال دفع نصف مبلغ المركبة الإجمالي وأرباح تأمين المدة اللازمة كدفعة أولى، على أن يتم دفع قيمة النصف الثاني بعد سنتين كدفعة أخيرة.
  2. برنامج أصحاب الأعمال وهو يستهدف أصحاب المنشآت الخاصة، ويمكن لهم الاستفادة من البرنامج من خلال الحصول على ثلاثة مركبات بحد أقصى، ومبلغ تمويل يصل إلى 500 الف ريال على الأكثر.
  3. البرنامج الأخير وهو متوسط الرصيد: حيث يتيح لعملاء المصرف الذين يمتلكون أرصدة للحصول على تمويل الأفراد بالاعتماد على متوسط الرصيد.

ما هي رسوم منتج تأجير السيارات التمويلي

  • تبلغ الرسوم الإدارية 5.000 ريال سعودي أو 1% من قيمة التمويل، حيث تحسب النسبة الأقل
  • تابع أيضا: شروط التمويل التأجيري للسيارات عبر بنك الرياض
  • في حال التأخر عن تسديد القسط الشهري لمدة عشرة أيام فإن الرسوم تبلغ 300 ريال أو أن الرسوم ستكون ضعف هامش الربح المتعلق بالقسط المتأخر فيه
  • رسوم تحمل قيمة سحب المركبة في حال التعثر بالسداد تبلغ 3,000 ريال سعودي، وفيما يلي صورة توضح الرسوم الخاصة بتأجير السيارات بمختلفها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.