تنبيه عاجل.. درجات حرارة منخفضة وضباب كثيف يجتاح هذه المناطق في مصر!
تنبيه عاجل.. درجات حرارة منخفضة وضباب كثيف يجتاح هذه المناطق في مصر!
عناوين المقال:

تغيرات جوية ملحوظة وانخفاض في درجات الحرارة يجتاح مصر، حيث كشفت خدمات الأرصاد الجوية عن تغيرات جوية مهمة تشمل انخفاضاً ملحوظًا في درجات الحرارة وظروفاً جوية مختلفة في مناطق مختلفة من مصر. يُتوقع استمرار هذه التغيرات في الأيام القادمة، وتشمل الظواهر الجوية أيضًا ظهور الضباب على الطرق.

درجات حرارة منخفضة وضباب كثيف يجتاح هذه المناطق

تُقدم الأرصاد الجوية تحديثًا حصريًا يكشف عن تغيرات جوية مهمة في مصر، حيث ستشهد مناطق مختلفة من البلاد تقلبات في درجات الحرارة والأحوال الجوية. في القاهرة والوجه البحري، ستكون الأجواء غائمة نهارًا مع انخفاض في درجات الحرارة. السواحل الشمالية ستشهد أجواء معتدلة، فيما يتوقع أن يكون الطقس مائلًا للحرارة في شمال الصعيد. من ناحية أخرى، ستشهد مناطق سيناء وجنوب الصعيد ارتفاعًا في درجات الحرارة نهارًا، مع أمسيات لطيفة في معظم مناطق البلاد.

أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
تنبيه عاجل.. درجات حرارة منخفضة وضباب كثيف يجتاح هذه المناطق في مصر!
تنبيه عاجل.. درجات حرارة منخفضة وضباب كثيف يجتاح هذه المناطق في مصر!

توقعات بنشاط الرياح والشبورة المائية

من المتوقع أن تتعرض بعض المناطق لنشاط الرياح في الأيام القادمة، بما في ذلك القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد. يُنصح قائدي المركبات بتوخي الحذر أثناء القيادة في تلك المناطق. كما حذرت الأرصاد من وجود شبورة مائية كثيفة تصل إلى حد الضباب على الطرق السريعة، وتنصح بأخذ الحيطة والحذر أثناء القيادة على الطرق المؤدية إلى القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، وكذلك على الطرق المؤدية إلى ومن المسطحات المائية.

حالة الأمواج في البحار

أما بالنسبة لارتفاع الأمواج، فستكون خفيفة إلى معتدلة على البحر الأبيض المتوسط حيث يتراوح ارتفاع الأمواج بين 1 إلى 1.5 متر، في حين تكون معتدلة على البحر الأحمر مع ارتفاع يتراوح بين 1.5 إلى 1 متر.

درجات الحرارة اليوم الأربعاء 8 نوفمبر 2023

سيكون الطقس في مصر غدًا الأربعاء 8 نوفمبر 2023 متنوعًا ومختلفًا في مناطق مختلفة:

    • في القاهرة والوجه البحري ستكون درجة الحرارة العظمى حوالي 29 درجة مئوية والصغرى حوالي 21 درجة مئوية.
    • أما على السواحل الشمالية فستكون الأجواء أكثر اعتدالًا بحيث تصل درجة الحرارة العظمى إلى 27 درجة مئوية والصغرى إلى 19 درجة مئوية.
  • وفي جنوب سيناء ستشهد درجات حرارة مرتفعة حيث تصل العظمى إلى 34 درجة مئوية والصغرى إلى 24 درجة مئوية.
  • أما في شمال الصعيد فستكون الأجواء مائلة للحرارة مع درجة حرارة عظمى تصل إلى 31 درجة مئوية وصغرى تبلغ 17 درجة مئوية.
  • وفي جنوب الصعيد ستكون الأجواء حارة بدرجة حرارة تصل إلى 37 درجة مئوية وصغرى تبلغ 22 درجة مئوية.

حالة الطقس يومي الخميس والجمعة 9 و10 نوفمبر 2023

توقعت الأرصاد الجوية تغيرات في حالة الطقس يومي الخميس والجمعة 9 و10 نوفمبر 2023، وستشهد مناطق شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد انخفاضًا طفيفًا في درجات الحرارة.

وأبلغت الأرصاد عن انتشار شبورة مائية كثيفة في فترة الصباح الباكر تقريبًا من الساعة 4 صباحًا حتى الساعة 8 صباحًا يومي الخميس والجمعة، وستتأثر بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية إلى ومن مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد وقد تصل الشبورة إلى حد الضباب في بعض المناطق.

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من احتمالية سقوط أمطار خفيفة وربما متوسطة بنسبة حدوث تقدر بحوالي 30% في مناطق حلايب وشلاتين وقد تكون الأمطار رعدية في بعض الأحيان، ومن الممكن أن تمتد هذه الأمطار الخفيفة والرعدية إلى مناطق جنوب الصعيد البعيدة بنسبة حدوث تقدر بحوالي 20% على فترات متقطعة.

حالة الطقس يومي السبت والأحد 11 و12 نوفمبر 2023

فيما يتعلق بحالة الطقس يومي السبت والأحد، أفادت هيئة الأرصاد الجوية بانتشار شبورة مائية في الصباح الباكر تقريبًا من الساعة 4 صباحًا حتى الساعة 8 صباحًا، وستتأثر بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية إلى ومن مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وأشارت الهيئة الأرصاد إلى احتمالية سقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث تقدر بحوالي 30% في مناطق الصحراء الغربية وجنوب البلاد ومدن القناة وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

أسئلة شائعة وأجوبتها حول التغيرات الجوية في مصر

1. ما هي التغيرات الجوية التي تم الكشف عنها في مصر؟

تم الكشف عن انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة في مناطق مختلفة من مصر، بالإضافة إلى ظهور الضباب على الطرق في بعض المناطق.

2. كيف ستكون الأحوال الجوية في القاهرة والمناطق المحيطة بها؟

من المتوقع أن تكون الأجواء غائمة نهارًا في القاهرة والوجه البحري، مع انخفاض في درجات الحرارة. في السواحل الشمالية، ستكون الأجواء معتدلة.

3. ماذا عن درجات الحرارة في مناطق شمال الصعيد وسيناء؟

سيكون الطقس مائلًا للحرارة في شمال الصعيد ومناطق سيناء، مع ارتفاع في درجات الحرارة نهارًا وأمسيات لطيفة في معظم المناطق.

4. هل هناك توقعات لنشاط الرياح؟

نعم، من المتوقع أن تتعرض بعض المناطق، مثل القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد، لنشاط الرياح في فترات متقطعة خلال الأيام القادمة. يُنصح بأخذ الحيطة والحذر أثناء القيادة في تلك المناطق.

5. هل هناك تحذير من شبورة مائية كثيفة؟

نعم، الأرصاد حذرت من وجود شبورة مائية كثيفة تصل إلى حد الضباب على الطرق السريعة. يُنصح بأخذ الحيطة والحذر أثناء القيادة على الطرق المؤدية إلى القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، وكذلك على الطرق المؤدية إلى ومن المسطحات المائية.

6. كيف تكون حالة الأمواج في البحار؟

حسب التوقعات، ستكون الأمواج خفيفة إلى معتدلة على البحر الأبيض المتوسط، حيث يتراوح ارتفاع الأمواج بين 1 إلى 1.5 متر. أما على البحر الأحمر، فستكون معتدلة وارتفاع الأمواج يتراوح بين 1.5 إلى 1 متر.

أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
شارك الخبر على وسائل التواصل التالية:
تحقق من صلاحية الإقامة بكود الإقامة عبر الجوازات أبشر
                تابع قناتنا على واتس أب
Arabic