بنسبة 56%… خسائر في أرباح إكسون موبيل في الربع الثاني من 2023
خسائر في أرباح إكسون موبيل

خسائر في أرباح إكسون موبيل في الربع الثاني، فقد أعلنت شركة إكسون موبيل يوم الجمعة أن أرباح الربع الثاني تراجعت بنسبة 56٪ ، مخالفة لتوقعات وول ستريت ، ومثل أقرانها في صناعة الطاقة ، تأثرت بالانخفاض الحاد في أسعار الطاقة وانخفاض هوامش الوقود، وانخفضت أرباح شركات النفط العالمية الكبرى إلى النصف تقريبًا مقارنة بعام 2022 ، عندما تستفيد من ارتفاع أسعار النفط والغاز نتيجة الغزو الروسي لأوكرانيا.

خسائر في أرباح إكسون موبيل في الربع الثاني 2023

لكن “إكسون موبيل” قالت إنه باستثناء الأداء القياسي للربع الثاني من العام الماضي ، والمدعوم بخفض التكاليف وبيع الأصول ذات الهامش المنخفض ، سجل الربع الثاني أقوى أداء له منذ أكثر من عقد ، واتبعت الشركة عام 2019 بعد قطع بلغ إجمالي التكاليف 8.3 مليار دولار منذ عام 2010 ، وتعتزم خفض التكاليف بشكل أكبر.

أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:

وجاء صافي الدخل الفصلي للشركة عند 7.88 مليار دولار ، أو 1.94 دولار للسهم ، مقارنة بأرباح قياسية بلغت 17.85 مليار دولار في العام السابق، وكانت وول ستريت تتوقع ربحًا قدره 2.01 دولار للسهم ، وفقًا لبيانات رفينيتيف.

زيادة في أرباح الكيماويات

  • وقالت الشركة إن أرباح منتجات الطاقة قد وصلت إلى 2.3 مليار دولار ، وبالتالي انخفاض بمبلغ 1.9 مليار دولار عن الربع الأول من العام ذاته، قابلته زيادة في أرباح الكيماويات من 371 مليون دولار إلى 828 مليون دولار بسبب انخفاض تكاليف اللقيم.

كم سعر البنزين في أرامكو حديثاً .. استعلام أسعار الوقود في aramco

  • تنتج إكسون 3.7 مليون برميل من المكافئ النفطي يوميًا هذا العام ، بما يتماشى مع هدف الشركة السنوي ولم يتغير عن العام الماضي.
  • يتماشى الإنفاق الرأسمالي والاستكشاف البالغ 12.5 مليار دولار في النصف الأول من عام 2023 مع توقعات الشركة للعام بأكمله والتي تبلغ 2.3 مليار دولار إلى 25 مليار دولار.
أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
شارك الخبر على وسائل التواصل التالية:
تحقق من صلاحية الإقامة بكود الإقامة عبر الجوازات أبشر
                تابع قناتنا على واتس أب