تكلفة مشروع نيوم كم تبلغ؟ وماهي مزايا موقع مشروع مدينة نيوم؟
تكلفة مشروع نيوم

أطلق ولي العهد السعودي معلومات مهمة حول نيوم في عام 2017 ومن ضمن هذه المعلومات تكلفة مشروع نيوم ذلك بسبب اعتباره أحد المشاريع العمرانية الكبيرة التي تهدف إلى تطوير وتحسين الحياة ومواكبة التطورات والتحديات، وقد جاء مشروع نيوم ضمن أهداف رؤية المملكة 2030، واحتضان مشروع الخط الضخم كنموذج للمجتمعات العمرانية المستقبلية، كما أنه حل متوازن للتعايش مع الطبيعة.

ماهي تكلفة مشروع نيوم؟

فيما يخص تكلفة مشروع نيوم تبلغ 500 مليار دولار (480 مليار يورو) وذلك يؤدي إلى جذب 5 ملايين سائح بحلول عام 2030، ومن المقرر افتتاح فنادقها الأولى في عام 2024، على الرغم من أن التطوير لم يكتمل بعد، الذي وصفها حتى من بين المشاريع “الأكثر طموحًا” في العالم، حيث يمتد مشروع نيوم الذي يغطي مساحة 26500 كيلومتر مربع، لمسافة 460 كيلومترًا على طول ساحل البحر الأحمر في منطقة تبوك بالمملكة، مما يوفر جنة سكنية مكتفية ذاتيًا مدعومة بالكامل بالطاقة المتجددة.

أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
تكلفة مشروع نيوم
تكلفة مشروع نيوم

آخر تطورات مشروع مدينة نيوم

الجميع ينتظر مشروع مدينة نيوم السعودية الضخم، ليس فقط في الوطن العربي، بل في العالم أجمع، لأنه من المشاريع الاستثمارية الكبرى والوجهات السياحية في السنوات القادمة مع حوالي 500 مليار دولار من صندوق الاستثمارات العامة، كما ستعمل المدن بالكامل على الطاقة المتجددة لتقليل الاعتماد على النفط، وهو أحد أهداف رؤية المملكة 2030، ومع توسع دور الروبوتات في مدن نيوم فإن دورها يقتصر على تقديم خدمات مثل الرعاية اللوجستية وخدمة التوصيل إلى المنازل والأمن.

قسم الأسئلة الشائعة: ماهي مزايا موقع مشروع مدينة نيوم؟

  1. موقع نيوم الاستراتيجي، بجوار الأسواق والمسارات الأخرى في طرق التجارة العالمية، مما يتيح سهولة الوصول إلى المدن وجعل المدن في متناول 70 ٪ على الأقل من سكان العالم بطريقة أسهل
  2. تتمتع شواطئ ساحل البحر الأحمر بالكثير من التضاريس الطبيعية مع عدد كبير من الجزر
  3. هناك العديد من الجبال المطلة على خليج العقبة، ومعظمها مغطى بالثلوج في الشتاء، مما يجعل مدينة نيوم أكثر جمالا
  4. الجدير بالذكر أن مشروع نيوم السعودية يضم أيضًا جزءًا من الأرض في مصر والأردن
  5. امتداد المشروع في منطقة صحراوية كبيرة تضفي جمالاً على المدينة برمالها الذهبية وهدوئها الساحر
  6. في غضون سنوات قليلة، سيشهد العالم أكبر مشروع في العالم، والتي لا يمكن أن تستوعب أكثر من مليون شخص، وتعتمد بنسبة 100٪ على الطاقة النظيفة.

ماهو مشروع تروجينا؟

تقع تروجينا في وسط مدينة نيوم، على بعد 50 كيلومترًا من ساحل خليج العقبة، وتحيط بها جبال السروات على ارتفاع يتراوح بين 1500 و 2600 متر، يذكر إن المشروع، الذي يغطي مساحة 60 كيلومترًا مربعًا تقريبا، سيكون الوجهة الخارجية الوحيدة المفتوحة على مدار العام، مما يوفر تجارب فريدة وممتعة في الهواء الطلق، ومن المتوقع افتتاحه في عام 2026، حيث سيكون لدى Trogina منحدرات للتزلج وركوب الدراجات في الجبال، وسيشمل المشروع أيضًا العديد من الرياضات المائية والمرافق ذات المستوى العالمي.

  • بذلك تم التطرق إلى تكلفة مشروع نيوم.

[ref] نيوم [/ref]

[ref] صحيفة الحدث السعودي [/ref]

أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
شارك الخبر على وسائل التواصل التالية:
تحقق من صلاحية الإقامة بكود الإقامة عبر الجوازات أبشر
                تابع قناتنا على واتس أب
Arabic