لإعادة تأهيل محطات المعالجة البيئية… المياه الوطنية تتعاقد مع شركة الخريف لتقنيات المياه والطاقة

أعلنت مؤسسة المياه الوطنية اليوم الأحد 6 أغسطس، عن توقيع عقد طويل الأمد مع شركة الخريّف لتقنيات المياه والطاقة لمعالجة وتشغيل وصيانة مياه الصرف الصحي البيئية وفق الاستراتيجية التي تستهدف المعالجة. مصنع منفوحة بالرياض لمدة (15) سنة. ستقوم مؤسسة المياه الوطنية بجذب الفرص الاستثمارية للقطاع الخاص والمشاركة فيها لاستعادة الاستراتيجية الحالية للشركة وصيانتها وتشغيلها كجزء من نموذج مبتكر لاتفاقيات الاستثمار والأصول لتحقيق الاستدامة البيئية وزيادة حجم الاستثمار في قطاع المياه.

المياه الوطنية تتعاقد مع شركة الخريف

حضر معالي عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للمياه الرئيس التنفيذي لمؤسسة المياه الوطنية (المهندس نمر بن محمد الشبل) وممثلين عن الخريف لتقنيات المياه والطاقة.

أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:

حجز موعد شركة المياه الوطنية .. كيف اسوي موعد في شركة المياه الوطنية

وقال المهندس نمر بن محمد الشبل المهندس والرئيس التنفيذي لمؤسسة المياه الوطنية: إن العقد مع شركة الخريف لتقنيات المياه والطاقة تبلغ قيمته أكثر من 1.6 مليار ريال (ما يعادل 433 مليون دولار أمريكي) ومستوى التعرفة. للمتر المكعب (0.41) ريال سعودي، أي حوالي (0.11) دولار أمريكي للمتر المكعب.

رغبة الشركة باستلام محطات المياه بالشرقية

وتابع الرئيس التنفيذي: “كما تتطلع الشركة لاستلام عروض أسعار من محطات المياه بالمنطقة الشرقية المتواجدة في الدمام والخبر والأحساء حيث تبلغ الطاقة الإنتاجية لمحطات المياه (1.1 مليون متر مكعب) في اليوم والطويلة- يستمر برنامج التشغيل والصيانة على المدى الطويل حيث تعتزم الشركة تسليم أسطول من (113) محطة معالجة قائمة بسعة معالجة إجمالية قدرها 2.4 مليون متر مكعب في اليوم (2.4 مليون متر مكعب) اعتبارًا من عام 2024، مما يمثل فرصًا استثمارية بالنسبة للمستثمرين، الشركات المحلية “، مبينًا أن الشراكة ستجذب تحالفات مهمة لإعادة تأهيل الأصول القائمة خلال (15) عامًا برأس مال استثماري بأسعار تنافسية.

المؤسسة الوطنية للمياه تهدف من خلال هذه المشاريع إلى دعم الاقتصاد

وقال إنه من خلال هذه العقود، تهدف المؤسسة الوطنية للمياه إلى دعم الاقتصاد الوطني كجزء من استراتيجيتها من خلال تسهيل التوسع والنمو في قطاع المياه وخلق فرص استثمارية وشراكات طويلة الأمد مع القطاع الخاص المحلي والعالمي. وتدير الشركة نموذج اتفاقية استثمار مبتكر لأصولها الاستراتيجية القائمة، مع استقطاب وتوطين ونقل المعرفة للكوادر الوطنية ذات التقنية الحديثة، مما يدل على أن فرص الاستثمار في قطاع المياه بالمملكة ستجذب رؤوس الأموال القائمة على الابتكار والتحالفات المحلية والدولية. شراكات مهتمة مع الشركات العاملة في صناعة المياه.

أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
شارك الخبر على وسائل التواصل التالية:
تحقق من صلاحية الإقامة بكود الإقامة عبر الجوازات أبشر
                تابع قناتنا على واتس أب
Arabic