مع ترقب بيانات التضخم بالولايات المتحدة.. ارتفاع أسعار الذهب اليوم بالتزامن مع انخفاض الدولار
الذهب

ارتفعت أسعار الذهب اليوم وانخفض سعر الدولار؛ لكن الذهب يكافح من أجل اكتساب قوة دفع حيث يحذر المستثمرون من القيام بمراهنات كبيرة قبل بيانات التضخم الأمريكية، مما قد يؤثر على مسار السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي، وارتفع الذهب الفوري 0.2 بالمئة إلى 1928.99 دولارا للأوقية، بينما ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة إلى 1934.60 دولارا للأوقية.

ارتفاع أسعار الذهب

قال مات سيمبسون، كبير محللي السوق في City Index، إن الذهب كان مدعوما بـ انخفاض الدولار والإشارة الواضحة للمجلس الفيدرالي الأمريكي بأن دورة التضييق النقدي قد انتهت، “ولكن يبدو أن المستثمرين الصاعدين مترددين في المبالغة في ذلك … حتى صدور التقرير “. هذا ومن المقرر أن يصدر التقرير يوم الأربعاء.

أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:

تباطأ التضخم في الولايات المتحدة إلى 4٪ على أساس سنوي من 4.9٪ في مايو، مع اقتراب الدولار من أدنى مستوياته خلال شهرين ومن المرجح خفض أسعار الفائدة، أما ضعف الدولار بهذا الشكل سيجعل الذهب أرخص لحائزيّ العملات الأجنبية.

أسعار الذهب
أسعار الذهب

توقعات برفع أسعار الفائدة بوتيرة أسرع

قال عدد من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي يوم أمس إن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد يحتاج لرفع أسعار الفائدة بوتيرة أكبر من أجل السيطرة على التضخم؛ لكن دورة السياسة النقدية المشددة في الوقت الحالي تقترب من نهايتها.

ووفقًا لـ Fed Watch، يتوقع 95٪ من المستثمرين أن يرفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة إلى نطاق من 5.25٪ إلى 5.5٪ في اجتماعه في يوليو، مع إبقائها على هذا الحال حتى تنخفض نسب التضخم.

رفع الفائدة يعني انخفاض الشهية على المعدن الأصفر

في حين أن رفع سعر الفائدة يقلل من جاذبية المستثمرين للـ معدن الأصفر، باعتباره ملاذا أمنا، وبالتالي سيكون التركيز هذا الأسبوع هو بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي المقرر إصدارها غدا الأربعاء وفقا لاستطلاع لرويترز، ومن المتوقع أن نشهد ارتفاعا في مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي بنسبة 0.3٪ والمخصص ليونيو الفائت.

أما بالنسبة للمعادن الثمينة الأخرى، فقد ارتفع تداول الفضة الفورية بنسبة 0.7٪ عند 23.27 دولار للأوقية، وارتفع البلاتين 0.5 بالمئة إلى 931.40 دولار للأوقية، وزاد البلاديوم 0.6 بالمئة إلى 1247.28 دولار للأوقية.

أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
شارك الخبر على وسائل التواصل التالية:
تحقق من صلاحية الإقامة بكود الإقامة عبر الجوازات أبشر
                تابع قناتنا على واتس أب
Arabic