من بينها مصر… تعرف على أكثر الدول مديونية لصندوق النقد
أكثر الدول مديونية لصندوق النقد

وفقًا لصندوق النقد الدولي ، فإن الأرجنتين ومصر وأوكرانيا هي أكثر دول العالم تدينًا لصندوق النقد الدولي ، وتتصدر مصر قائمة الدول العربية التي تدين بأكبر قدر لصندوق النقد الدولي، ووفقًا للبيانات المنشورة على الموقع الرسمي لصندوق النقد الدولي ، بلغ إجمالي الدين العالمي لصندوق النقد الدولي حوالي 152.2 مليار دولار (113.32 مليار حقوق سحب خاصة) في 28 يوليو. وأدت خطة الإنقاذ الاقتصادي إلى توسيع نطاقه. محفظة القروض.

تعرف على أكثر الدول مديونية لصندوق النقد

يستخدم صندوق النقد الدولي حقوق السحب كوحدة حسابية لتقدير قيمة دعمه للدول الأعضاء ، ووفقًا للبيانات المحدثة في 28 يوليو 2023 ، فإن الوحدة الواحدة تعادل 1.34305 دولار أمريكي.

أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:

وسيذهب آخر قرض وافق عليه صندوق النقد الدولي إلى الأرجنتين بعد اكتمال المراجعين الخامس والسادس لبرنامج الإقراض للأرجنتين والبالغ 44 مليار دولار ، حيث توصل الجانبان يوم الجمعة إلى اتفاق بشأن قروض جديدة بقيمة 7.5 مليار دولار.

مصر الأولى عربيا من حيث مديونية صندوق النقد الدولي

وأظهرت البيانات أن أكبر خمس دول مديونة لصندوق النقد الدولي، هي الأرجنتين ومصر وأوكرانيا وباكستان والإكوادور، تمثل حوالي 57.25 في المائة من إجمالي الائتمان المستحق للصندوق ، على الرغم من وجود 94 دولة مديونة في المجموع، فيما يلي تفاصيل أكثر عن إحصائيات مديونية الدول للصندوق:

  1. خمسة من الدول العشر الأكثر مديونية لصندوق النقد الدولي في العالم تقع في أفريقيا ، وثلاثة في الأمريكتين ، وواحدة في أوروبا وواحدة في آسيا.
  2. تتصدر مصر قائمة الدول العربية الأكثر ديونًا لصندوق النقد الدولي ، بإجمالي ديون مستحقة قدرها 17.38 مليار دولار. وجاء المغرب والأردن في المركز الثاني والثالث ، تليهما تونس والسودان.
  3. ومن الدول العربية الأخرى التي ظهرت على القائمة، والتي لا يتجاوز إجمالي ديونها للصندوق المليار دولار ، الصومال وموريتانيا واليمن وجزر القمر.
أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
شارك الخبر على وسائل التواصل التالية:
تحقق من صلاحية الإقامة بكود الإقامة عبر الجوازات أبشر
                تابع قناتنا على واتس أب